عاجل

تقرأ الآن:

إعلان ترويجي للدجاج يثير حفيظة الشرطة الفرنسية


فرنسا

إعلان ترويجي للدجاج يثير حفيظة الشرطة الفرنسية

اثار شريط اعلاني ترويجي للدجاج حفيظة الشرطة الفرنسية بعد ان اظهر الملصق الدعائي ضابط شرطة يرتدي الزي الرسمي مع عنوان “دجاجة مستاجرة تعني حرية كاملة”. وبجانبه عنوان آخر يحمل “ دجاجة اخرى” لافراد من الشرطة في الجزء الخلفي من الشاحنة، وتقول الملصقات ان الدجاج الجيد هو الدجاج المجاني.

وربما كان لمعنى الدجاج “بوليه” باللغة الفرنسية وقربها من كلمة بوليس لها مدلولاتها، ففي اللغة العامية عندما يقارن الشخص بالدجاجة فهي كناية عن الضعف وقلة الحيلة. لكن ان تقارن برجال الشرطة فهذا ما اثار غضبهم.

نيكولاي كومت – اتحاد الشرطة:
“نحن رجال الشرطة تعبنا من قلة الاحترام والتقدير، نعطي كل شيء للمجتمع، ونواجه صعوبات جمة، وفي الوقت ذاته نلام على كل شيء، ويشار الينا بالبنان، وفي النهاية يلقون علينا تفاهاتهم”.

الشرطة اعربت عن استيائها من الطريقة المبتذلة والاستهزاء بها في الاعلان الدعائي للدجاج.

مخرج الاعلان الدعائي:
“اريد ان اعتذر امامهم اذا اصيبوا بالصدمة، لم نكن نقصد ذلك، لكني سمعت شهادات كثيرة من افراد الشرطة الذين طلبوا منا ارسال الملصق لهم بالبريد، كما ان وحدات شرطية اخرى لم ترى الامر بهذا السوء”.

تبقى النظرة لرجال الشرطة مختلفة حتى مع ادراك البعض من الناس لصعوبة عملهم فالشرطة الفرنسية ترى انها مستهدفة على كل الجبهات ولا تحتاج الى المزيد، لكن شركة الدجاج اظهرت ما يتمتع به الدرك الفرنسي من حس الفكاهة والدعابة.