عاجل

تقرأ الآن:

إختتام أسبوع الموضة بالهند


ثقافة

إختتام أسبوع الموضة بالهند

أطلق عدد من مصممي الأزياء الهنود، تصميماتهم ضمن أسبوع الموضة في نيودلهي. وعلى الرغم من أن الألوان الداكنة أبرز ما ميز أزياء هذا العام، إلا أن المصمم سابياساشي موخرجي بدت ألوانه أكثر حيوية وتقليدية لارتباطها بالإرث الهندي.

اما المصمم ماناف غانغاواني فقد ترجم البيئة الهندية العصرية، أعمال أوقفت الحضور في حيرة اختيار الأجمل منها، لأن كل قطعة كانت بمثابة فكرة اختصرت في طياتها العديد من الأفكار الإبداعية الجميلة والخارجة عن المألوف الهندي. وبدت المرأة الهندية مع ماناف أكثر عصرية وتجدداً. أما رينا داهاكا فقدمت إبداعاتها لموسم الاعياد المقبلة في الهند. رينا جمعت أنماط الآلهة الهندية باللؤلؤ البحري، وحبات اللؤلؤ الصيني. الساري كان له حضور مميز في أزياء رينا مضيفاً نكهة عالمية في هوية تقليدية.

أما راكيش أكارفوال أحد أهم مصممي نيودلهي، فقدم أعماله في اليوم الختامي. راكيش عرف أعماله بأنها تجمع بين الأزياء الراقية الهندية، والملابس الغربية العابقة بألوان صاخبة.

يذكر أن الهند كانت ولاتزال مصدر إلهام لعديد من المصممين العالميين، يستلهمون من ألوانها الدافئة، ويغرفون من كنوزها الثقافية، أمثال فالنتينو، قبل تقاعده، وأرماني وجون بول غوتييه، والذين لا يخفون تأثرهم بالأسلوب الهندي في أعمالهم بشكل أكبر مما كان عليه في السابق.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أغنية من دير راهبات افينيون

ثقافة

أغنية من دير راهبات افينيون