عاجل

قاضية أمريكية تبطل اجزاء مهمة من قانون ولاية أريزونا لمكافحة الهجرة

تقرأ الآن:

قاضية أمريكية تبطل اجزاء مهمة من قانون ولاية أريزونا لمكافحة الهجرة

حجم النص Aa Aa

بالفرح والترحيب استقبل المهاجرون من اصول لاتينية قرار القاضية الاميريكية سوزان بولتون التي أبطلت اجزاء رئيسة من قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية قبل ساعات من بدء تطبيقه لتمنح الرئيس الاميريكي نصرا امام الحزب الجمهوري الذي يهيمن على المجلس التشريعي لولاية اريزونا، كما يقابل القانون برفض واسع من مؤسسات حقوق الانسان. مواطن من اريزونا:
“ لقد وضعت القاضية بولتون الامر في نصابه عندما قالت انه لا يجب ترحيل الناس بعد ان نظفوا منزلك وقدموا لك الطعام واعتنوا بشيخوختك لعشرين عاما، “. القاضية الاميركية ابطلت بندا يوجب على رجال الشرطة تحديد وضع المحتجز من المهاجرين اذا اعتقدت الشرطة انه موجود في الاراضي الاميريكية بصورة غير شرعية. كما منعت القاضية بندا يفرض على المهاجرين حمل وثائقهم طوال الوقت. جان بريوير – حاكم ولاية أريزونا:
“بصورة واضحة هي كنتوء في شارع، وبانتظار تجميع كل حججي، لا ندري بالضبط الى اين نذهب، بغض النظر عن قرار المحكمة، فاننا نبدأ العملية بالاستئناف على القرار”. خبراء قانون يتوقعون ان تصل القضية الى المحكمة العليا في واشنطن، يشار الى ان قانون ولاية اريزونا يعد الاشد صرامة في الولايات المتحدة ضد الهجرة حيث اشارت استطلاعات الرأي الى ان خمسة وستين بالمئة من المستطلعين بولاية اريزونا دعموا قانون مكافحة الهجرة.