عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة البريطانية تقدم مشروعا معدلا لنظام الرعاية الصحية


المملكة المتحدة

الحكومة البريطانية تقدم مشروعا معدلا لنظام الرعاية الصحية

يبدو ان شبكة فوائد الضمان الاجتماعي التي يتقاضاها البريطانييون العاطلون عن العمل والاجر القليل في طريقه الى التغيير، حيث تعتزم حكومة حزب المحافظين طرح مشروع لاستبداله بنظام جديد يتم بموجبه الدفع للمستحق مرة واحدة ضمن النظام الجديد للرعاية الاجتماعية ما اعتبر تغييرا جذريا.

إيان دونكان سميث- وزير العمل والرفاه البريطاني:
“ نظام بسيط يسهل من التعاملات الادارية حيث كانت سابقا تكلف باهظا دافع الضرائب تقليل هذه الاجراءات وتسهيلها للافراد للحصول على ما يستحقونه من معونة دون خلافات او طوابير او القفز فوق الحواجز والاطواق”.

وبموجب التعديل الجديد ستلتزم الخطة بتقديم سبعة وثمانين مليار جنيه استرليني بعد ان كانت ثلاثة وستين مليار جنيه في عامي الف وتسعمئة وستة وتسعين وسبع وتسعين.

يشار الى ان مليونا واربعمئة الف شخص من اصل خمسة ملايين عاطلون عن العمل ينتفعون من سلم الرعاية الاجتماعية خلال العشر سنوات الاخيرة. وقد لاقت الخطة الجديدة رفضا من المعارضة.

يفيت كووبر – من حزب العمال المعارض:
“لسوء الحظ، فان الاجراءات التي قدمتها الحكومة الجديدة تقتطع عدد الوظائف وتزيد من عدد المنتفعين من نظام الرعاية الاجتماعية وكنتيجة لذلك تزداد ميزانية الخطة الجديدة”.

وبصورة مبسطة يقدم مشروع التعديل الجديد تسهيلات اكثر ويجعل نظام الدفع اتوماتيكيا ويوفر ثلاثة مليارت ونصف المليار جنيه كانت تنفق على الشؤون الادارية.