عاجل

تقرأ الآن:

ويب دكتور طبيب الكتروني على صفحات الانترنت


ويب دكتور طبيب الكتروني على صفحات الانترنت

ويب دكتور طبيبك الجديد في القرن الواحد والعشرين موقع الكتروني مستعد للتقديم الاستشارة الطبية والمعانية من خلال الانترنت دون ان تتحمل مشقة الذهاب الى عيادة الطبيب والنتظار .

هنا احدهم يطلب استشارة عن مرض الملاريا و وصف له الطبيب بعض المضادات عبر رسالة الكترونية يرسلها الطبيب كوصفة طبية .

الدكتور توم فان بتحدث عن ويب دكتور :”
ان النظام الحالي للرعاية الصحية في المملكة المتحدة هو ان المريض يأخذ اجازة مرضية ويحاول الحصول على موعد من طبيبه للذهاب للحصول على استشارة طبية
ولكن هذا يعود لوقت الطبيب اذا كان بامكانه استقباله ام لا لذلك تحولت الرعاية الطبية والاهتمام بالمريض عبر الانترنت ووصف الدواء المناسب له فنحن نقدم العناية للمرضى الذين يحتاجونها بشكل محترف ومريح “.

ويب داكتور تبدو انها حل مناسب للمرضى الذين يشعرون بالخجل من الطبيب اثناء معاينته او حتى الاحراج من الحديث من حالتهم الصحية .
ومن ناحيه اخرى الرابطة الطبية البريطانية عبرت عن قلقها ان هنالك مرضى تضرروا من خلال معاينتهم على الانترنت .

الدكتور ريتشارد فيوتري مدير الرابطة يقول :”
من الصعب على المريض ان يستخدم هذا الموقع الالكتروني من اجل الحصول على علاج فقد تضرر الكثير من المرضى جراء الاستشارة على الانترنت فمعظم الاحيان تكون حالات المرض فردية فيجب رؤية الطبيب مباشرة والعديد من المرضى من انحاء العالم قدمت لهم نصائح طبية ووصفت لهم ادوية لا تناسب حالاتهم الصحية “.

الاطباء المشرفون على دكتور ويب يصرون على ان الاستشارة عبر الانترنت امنة جدا والادوية ايضا وحتى المرضى لاييسطعون طلب ادوية تسبب الادمان.

الدكتور ريتشارد فوتيري:
هناك العديد من المواقع السيئة السمعة توفر مستوى معين من المعلومات وتعتبر خطرة على المرضى الذين يكونوا بالفعل بحاجة الى المعلومات الصحيحية فعندما ياخذون المعلومات يعتقدون انها صحيحة ويثقون بها وهنالك مخاوف فالطبيب يقدم مشورة لمريض لا يعرفه وهل هو على يقين من حالة المريض الذي وصف له الدواء عبر الانترنت ؟؟

لذلك هناك اخطار حول ويب دكتور وهنالك الكثير من الامراض تكتشفها عندما يراك الطبيب وجها لوجه “.

توم فان مؤسس ويب دكتور يقول:”
اعتقد الكثير من الاطباء يشعر بالقلق وخاصة المؤسسة الطبية وعدم تأيديها للفكرة لانها تحرر المريض من تسلط الطبيب وعلينا ان نتذكر دائما ان الرابطة الطبية البريطانية والمنظمات ذات الصلة هي في الأساس النقابات لرعاية مصالح الأطباء “.

الان مواقع الانترنت الطبية على شبكة الانترنت بتزايد مستمروسجلت المواقع خدمات طبية كثيرة في معظم البلدان وهذه صناعة بدأت الان بالانتشار لتصبح موجودة في كل مكان .

دينيس ميريل :“اعني اذا كنت قادرا على التواصل مع طبيبك الخاص عبر الانترنت طبيبك الذي تعرفه ولكن اذا كنت لاتعرفه لا لن اقوم بذلك “.

سأستخدم ويب دكتور اذا لدي سؤال محرج ولا استطيع ان اسأله مباشرة ولا اريد ان اسأل الطبيب كي لا اخجل .

انها فكرة جيدة هنالك الكثير من الاشخاص المشغولين ولا يستطعون الذهاب وقد يصعب عليهم التنقل بالمواصلات للذهاب الى العيادة .

ان سوق للاطباء على شبكة الانترنت سيصبح كبيرا في المرحلةالقادمة وخاصة للاشخاص الذين يفضلون التسهيلات في الخدمات الطبية من الحصول على الدواء عبر الايميل وعدم التنقل لرؤية الطبيب حتى لو كانت تكلفهم مبالغ اكثر .
وفي المقابل رابطةالاطباء البريطانيين تصر على تحفظها على تلك الطريقة الجديدة في العلاج.

اختيار المحرر

المقال المقبل
إكتشاف موقع أشوري جنوب تركيا

إكتشاف موقع أشوري جنوب تركيا