عاجل

تقرأ الآن:

رجل آلي جديد مشابه للطفل البشري


علوم وتكنولوجيا

رجل آلي جديد مشابه للطفل البشري

عرضت احدث نسخة من الرجل الالي اكروبن في معرض التكنولوجيا الحدثية بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وقد صمم الرجل الالي ليكون مشابها للطفل البشري اثناء لعبه من حيث الحركة حيث يستطيع الحفاظ على توازنه في اثناء الحركة المفاجئة والغير متوقعة.

بريتسون سميث يقول:“ان هذا الروبوت يعمل بشكل مشابه جدا لحركة جسم الانسان الحقيقي فالحركة تأتي من العمود الفقري والوركين وما يميز هذا الروبوت عن سابقه انه يصحح المسار لنفسه هو حقيقي جدا وكأنه طفل صغير يلعب”.

للرجل الالي الجديد عين مثل عين الانسان في شكلها وحتى بمبدأ عملها فهي تسمع له بالاتصال مع الزوار ولجعل الرجل الالي اكثر واقعية وقريبا بشكله الفيزيائي من الانسان فهو يرى الزائرين ويلاحظ ماذا يرتدون من ملابس.

أيضا في مجال الروبوتات ولكن هذه المرة من اليابان مع تكنولوجيا جديدة للتحكم الذراع والساق الالية . وهذا بدوره ما يسمح بالسيطرة على الاجهزة الالكترونية المنزلية وهذه التكنولوجية ايضا مستوحاة من حركة الانسان خاصة حركة اليد والقدم.

من اليابان ايضا العرض الاول لنسخة الرجل الالي دريغو الاصدار الاخير من الرجل الالي الذي صمم ليساعد في القيام بالاعمال المنزلية من خلال استخدامه لكاميرات حساسة جدا وستة كمبيوترات صغيرة تمكنه من القيام بذلك حتى تمكنه من ادراك الوجوه والتعرف على الاشخاص والاشياء من حوله .

اختيار المحرر

المقال المقبل
قمع لاحتواء مشاكل التسرب النفطي

علوم وتكنولوجيا

قمع لاحتواء مشاكل التسرب النفطي