عاجل

عقيلة الرئيس الأميركي السيدة أوباما في زيارة استجمام لماربيا جنوب أسبانيا

تقرأ الآن:

عقيلة الرئيس الأميركي السيدة أوباما في زيارة استجمام لماربيا جنوب أسبانيا

حجم النص Aa Aa

وصلت صباح اليوم الأربعاء إلى ماربيا مفخرة السياحة الأسابنية السيدة الأميركية الأولى ميشال أوباما ترافقها نجلتها ساشا ورهط من أصدقاء العائلة، لقضاء خمسة أيام من عطلة الصيف. وعلى الرغم من عدم تمكن الرئيس باراك أوباما من مرافقة عقيلته فإن حراسة مشددة كانت تنتظر السيدة الأولى في الجزيرة حيث تكدّس عشرات الصحافيين أمام مجمع الفنادق الراقية التي تستقبل ميشال أوباما، فهذه الزيارة هي بمثابة عاصفة أوكسيجين غسلت المدينة من السمعة السيئة التي لحقت بها في السنوات الأخيرة بسبب فضائح الفساد المالي وهيمنة المافيات عليها، كما يقول مسؤول السياحة في المدينة:
“إننا جدّ سعداء بهذا الحدث الكبير فنحن نعرف كم هو رائع أن تختار عائلة الرئيس الأميركي ماربيّا لقضاء عطلتها الصيفية. هذا الحدث رائع جداً بالنسبة إلينا في ماربيا بعد تدهور سمعتها خلال السنوات الأخيرة فهذا يساعدها على لتلميع صورتها في العالم”.
في برنامج الإقامة زيارة السيدة أوباما لقصر الحمراء ومدينة غرناطة ثم مدينة قرطبة عاصمة الأندلس الاسم الذي أُطلق على شبه الجزيرة الإيبيرية حينما كانت إمارة عربية طيلة سبعة قرون، بدأت مطلع القرن الثامن وانتهت أواخر القرن الخامس عشر.