عاجل

تقرأ الآن:

فيلم جديد يتخطى الخطوط الحمراء للمجتمع الصيني


فيلم جديد يتخطى الخطوط الحمراء للمجتمع الصيني

“الضوء الاحمر للثورة “ اول فيلم روائي صيني طويل يتحدث عن المحلات التي تقدم خدمات الجنس في الصين والتي اصبح البالغين يرتادونها بشكل كبير . الفيلم من اخراج الاسترالي سام فوتاس

الفيلم يروي قصة سونزي الذي افتتح محل لتقديم خدمات الجنس مما ادي الى انلاع ثورة في الحي المحافظ الذي يسكن فيه.

المخرج سام فوتاس يتحدث عن الفيلم :” اتمنى ان اقدم شيئا لم يشاهده الناس من قبل وحتى لو كان فيه جانب من روح الدعابة وامل ان اكون نجحت في شد انتباه الكثير من الناس ليقولو هل هذا حقيقي ان الصين كذلك انا اريد ان يكون مثل هذا بالضبط ولكن الحديث عن الفيلم على الاقل هو شئ جيد
اعتقد انه يعاكس الفكرة التي لدينا عن الصين لاننا نتوقع ان مجتمع الصين محافظ اكثر من ذلك”.

فيلم فوتاس الجديد يتناول موضوع الجنس والذي يعتبر من المواضيع المحرم الحديث فيها في المجتمع الصيني .

على الرغم من ان الخدمات الاباحية في الصين ممنوعة قانونيا فانه من المفاجئ ان محلات الالعاب والخدمات الجنسية منتشرة بشكل كبير في الصين التي تعتبر من اكبر مصنعي الالعاب الجنسية في العالم .

الممثل الصيني تيان هام يقوم بدور والد سونزي وهو رجل تقليدي يرفض قرار ابنه في فتح محل الجنس.

ويعتقد تيان البالغ من العمر ستة وستين عاما ان الفيلم سيحدث فضيحة في المجتمع الصيني اذا اجازت الرقابة عرضه .

ويقول عن الفيلم:“استخدام تلك المحلات والالعاب الجنسية هو شئ ليس قديم في المجتمع الصيني ظهر في السنوات العشر الاخيرة لذلك الكثير من الناس لايريدون التعامل مع تلك الاشياء وكنا نتحدث في وقت سابق وقلت لهم هذا الفيلم اذا عرض في السينمات الصينيه سيكون مثل انفجار قنبلة في المجتمع الصيني فقد يكون له تأثير جيد او قد يكون العكس “.

الكوميديا والدراما تجتمعان في الفيلم عندما يكتشف جيران سونزي ان محلا للجنس قد افتتح في حيهم ومن دون ترخيص فاما يقبلون به او يحاربون جارهم الذي اخل بتقاليد المجتمع .

الممثلة فيفد فانغ تقول:” عندما مثلت هذا الفيلم لم اخبر احدا حتى عائلتي لا اعرف ان كانو سيقبلون ام لا ولكن بعض عرض دعاية الفيلم كان علي ان اخبرهم وكان رد فعلهم افضل مما توقعت انا متحمسة جدا.

وفريق عمل الفيلم متحمس لمعرفة رد فعل الجمهور الصيني عليه باعتباره فيلم يتجاوز الخط الاحمر للمجتع الصيني .

اختيار المحرر

المقال المقبل
اختتام مهرجان سيرايفو السينمائي

اختتام مهرجان سيرايفو السينمائي