عاجل

تقرأ الآن:

12 مليون شخص تضرروا من الفيضانات في باكستان


باكستان

12 مليون شخص تضرروا من الفيضانات في باكستان

12 مليونَ شخص تضرروا من موجة الفيضانات التي تجتاح باكستان والتي تعد الأسوأ في تاريخ البلاد تقول الهيئة الباكستانية لإدارة الكوارث. إقليمَا البنجاب وخيبر بختونخوا أصبحا منذ أيام منطقة منكوبة.
 
السيول ابتلعت قرى بأكملها ودمَّرتْ ملايين المنازل وأدت إلى مقتل أكثرَ من 1600 شخص.
 
وفيما تتواصل عمليات الإسعاف في ظروف معقَّدة، قامت السلطات الباكستانية اليوم بإجلاء أكثر من نصف مليون شخص في إقليم السند، جنوب البلاد، تحسبا لفيضانات قوية تهدده.
 
الفيضانات التي تجتاح منذ أيام شمال باكستان تزيد في تعقيد الوضع في هذه المنطقة التي تشهد معارك طاحنة بين القوات الحكومية ومتمردي طالبان. وبانتقالها من الشمال إلى المناطق الجنوبية مهددةً الملايين من السكان، تزيد هذه الفيضانات في حدة التوتر  الداخلي وتضع الرئيس آصف علي زرداري في موقع أكثر هشاشة سياسيا..زرداري الذي يقوم بجولة أوربية في وقت يعتقد فيه الباكستانيون أن مكانه في باكستان لمؤازرة المنكوبين في محنتهم. 
 
مصالح الأرصاد الجوية تتوقع استمرار تهاطل الأمطار خلال الأيام المقبلة وهو ما سيزيد في معاناة المشردين الذين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة داخل المخيمات البائسة التي نصبتها الحكومة أو في الأكواخ الأكثر بؤسا بالنسبة للذين لم تصلهم بعد المساعدات الحكومية.