عاجل

تقرأ الآن:

حرائق روسيا تقتل 52 شخصا.. و مخاوف من وصولها إلى مواقع إستراتيجية


روسيا

حرائق روسيا تقتل 52 شخصا.. و مخاوف من وصولها إلى مواقع إستراتيجية

بكل الوسائل و بشتى الطرق لاخماد النيران، لكن يبدو أنه لا هدنة مع حرائق الغابات، التي تلتهم منذ نحو أسبوعين منطقة موسكو، و مناطق أخرى غرب و وسط روسيا، و أسفرت حتى الأن عن هلاك إثنين و خمسين شخصا. فمصالح الأرصاد الجوية، تتوقع نشوب حرائق جديدة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، التي قد تتجاوز عتبة الأربعين.

يأتي هذا في وقت لا يزال أكثر من 162 ألف رجل إطفاء و إنقاذ يحاولون السيطرة على حرائق الغابات، التي امتدت إلى مواقع عسكرية، وسط تحذيرات من كارثة نووية إذا وصلت منطقة ساروف، التي تضم مفاعلا نوويا، بينما لم يعد رجال الإطفاء وحدهم قادرين على احتواء حرائق الغابات من دون مساعدة الجيش.

و فيما تواجه السلطات الروسية انتقادات متزايدة، لمكافحة الحرائق المشتعلة، بحث رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، صباح الجمعة في اجتماع مع وزير التربية الروسي، التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل في ظل أزمة حرائق الغابات

و قال بوتين: “ نحن بحاجة لضمان دخول مدرسي ناجح لكل التلاميذ، لهذا يجب علينا من الأن أن نفكر في كل الاحتمالات لتجاوز كل العراقيل، التي قد تعيق الدخول المدرسي في الفاتح سبتمبر/ أيلول المقبل”

إلى ذلك أعلن اليوم مكتب الأحوال الشخصية في موسكو أن عدد الوفيات
ارتفع بنسبة خمسين بالمئة في العاصمة الروسية في تموز/يوليو الماضي، بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي بعد مقتل خمسة آلاف شخص بسبب موجة الحر.