عاجل

تقرأ الآن:

بي بي: لا نستبعد حفر بئر جديد لاستخراج النفط المبتقي في البئر المدمر


الولايات المتحدة الأمريكية

بي بي: لا نستبعد حفر بئر جديد لاستخراج النفط المبتقي في البئر المدمر

بعيد ساعات من إعلانها الانتهاء من سد البئر النفطية المعطوبة، التي تسببت في أكبر بقعة نفطية في تاريخ الولايات المتحدة في واحدة من أخر مراحل وقف التسرب النفطي نهائيا، قالت شركة النفط البريطانية “ بريتش بتروليوم “ إنها قد تقوم في المستقبل بحفر بئر جديد، لاستخراج النفط الخام المتبقي في البئر، الذي تسرب منه النفط في خليج المكسيك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس رئيس العمليات في الشركة، دوغ سوتلز، و قال: “ من الواضح أنه توجد كمية كبيرة من النفط والغاز هنا، وعلينا أن نفكر بما سنفعله بهذه الكميات في مرحلة من المراحل. ما ركزنا عليه حتى الأن هو معالجة مشكلة التسرب النفطي”

و قد تمكنت “ بي بي” بعد نحو خمسة عشر أسبوعا من انفجار منصة “ديب ووتر
هورايزون” التابعة لها من سد البئر، الذي أطلق نحو 4.1 مليون برميل من النفط في البحر، ما تسبب في كارثة بيئية، كانت لها أثار سلبية على تجارة الأسماك في ثلاث ولايات أمريكية مطلة على خليج المكسيك، بعد أن تأثرت تجارة الأسماك فيها بالبقعة النفطية. لكن و منذ أن أعلنت “بي بي” نهاية أزمة التسرب النفطي، بدأت تجارة الأسماك تتعافى، و عادت الحياة لتدوب من جديد في مطاعم نيو أورليانز بولاية لويزيانا، حيث يكثر الطلب على المأكولات البحرية، كما أكدت صاحبة هذا المطعم، التي عبرت عن تفاؤلها بعودة نشاط مطعمها إلى سابق عهده، و أضافت: “ نحن محظوظون و الأمور تتجه نحو الأحسن”

إذن كل أنواع الأسماك أصبحت متوفرة الأن في لويزيانا و ما على الزبائن إلا الطلب.