عاجل

بان كي مون يدعو إلى التعجيل بتسليم المساعدات إلى باكستان

تقرأ الآن:

بان كي مون يدعو إلى التعجيل بتسليم المساعدات إلى باكستان

حجم النص Aa Aa

الأمين العام للأمم المتحدة بان كان مون يزور باكستان في أسوأ لحظات تاريخها الحديث لتفقد المنكوبين ومعاينةِ حجم الكارثة التي تعرضوا لها.في ندوة صحفية، دعا بان كي مون الأسرة الدولية إلى الإسراع في تنفيذ وعودها وتسليم المساعدات إلى إسلام آباد. وقال:
“نحتاج إلى دعم أكبر من الأسرة الدولية. بدأنا بأربعمائة وستين مليون دولار لتلبية الحاجات المستعجلة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. هذه الفيضانات غير المسبوقة تحتاج إلى مساعدات غير مسبوقة”.
 الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري من جهته اغتنم الفرصة لحث الأسرة الدولية على تقديم دعم يتناسب مع حجم الكارثة :“نحتاج إلى دعم، لأن هذه الكارثة لم تشهد المنطقة لها مثيلا في السابق، ولم يحدث أن ضربت فيضانات بهذا الحجم أي بقعة من بقاع العالم”.
 تقارير الأمم المتحدة تؤكد أن من بين الأربعمائةٍ وستين مليون دولار التي وعدت بها الأسرة الدولية باكستان لم يصل بعد إلى الحكومة الباكستانية سوى ربع هذه المساعدات. وأمام ضعف الإمكانيات، تؤكد الهيئة الأممية أن ستة ملايين منكوب لم يتلقوا بعد أيَّ مساعدة ويعانون من نقص حاد في الماء الصالح للشرب والأغذية والدواء.الحكومة الباكستانية حذرتْ من إمكانية هطول أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة قد تكون أخطر من سابقاتها وعبَّرتْ عن مخاوفها من انهيار السدود وأحواض تخزين المياه.الفيضانات الكارثية التي تشهدها باكستان تُعَدُّ الأسوأ في تاريخها الحديث وأدت إلى مقتل أكثرَ من 1600 شخص حتى الآن وتشريدِ مليونين وطالت آثارها عشرين مليون يمثلون حوالي اثني عشر بالمائة من السكان.