عاجل

تقرأ الآن:

المزيد من الدعم المالي الأوربي لإدماج عجر رومانيا


فرنسا

المزيد من الدعم المالي الأوربي لإدماج عجر رومانيا

تواصل فرنسا عمليات الطرد التي تستهدف الغجر من أصــل رومـاني وبـلغاري حيث قامت طائرات خاصة بترحيل نحو ثلاثمائة غجري إلى بوخارست. لقاء باريس حول تنظيم تدفق المهاجرين في دول الاتحاد الأوربي دعا إلى زيادة المساعدات المالية المقدمة من طرف المفوضية الأوربية لضمان تعزيز سياسات الاندماج للسكان الفقراء.

فرنسا أكدت أنها تقوم بتطبيق القانون الأوربي وهي ليست بحاجة لسماع المزيد من الإنتقادات حيث قال كاتب الدولة المكلف بالشؤون الأوربية بيار لولوش أنه لم يسمع
حكومة تنتقد فرنسا بخصوص تطبيق القانون الأوربي، وأنّ نظيره البلغاري أكّد له أنّ بلغاريا تؤيد تطبيق فرنسا للقانون الأوربي.

رومانيا أعلنت أنها تحتاج لمزيد من الأموال من الاتحاد الأوربي لدمج الغجر داخل البلاد. بوخارست كانت قد تلقت أربعة ملايين يورو حتى الآن لتمويل المشروعات التي تهدف لدمج سكانها من الغجر الذين يشكلون أقلية كبيرة وفقيرة.

وتندرج عمليات الطرد هذه في إطار السياسة الأمنية المعززة التي أعلنتها السلطات الفرنسية في نهاية يوليو-تموز. وتستهدف هذه السياسة على وجه التحديـــد الغجر والمهاجرين وقد أثارت الكثير من الجدل إذ واكبتها حملة انتقادات في فرنسا والخارج.