عاجل

تقرأ الآن:

مقتل تسعة عشر شخصا بينهم اثنا عشر انفصاليا شيشانيا


الشيشان

مقتل تسعة عشر شخصا بينهم اثنا عشر انفصاليا شيشانيا

إثنا عشر مسلحا من الانفصاليين الاسلاميين قتلوا فجر اليوم خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الامن الروسية بجمهورية الشيشان في منطقة القوقاز الروسية، العملية العسكرية التي قادها الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بنفسه بدأت عند ساعات الفجر عندما دخل المسلحون قرية تسنتوروي مسقط رأس قديروف، كما ادت الاشتباكت الى سقوط خمسة مدنيين واثنين من ضباط الشرطة.قاديروف اعلن عن مقتل اثني عشر من الانفصاليين وعن فرار الأشخاص الذين كانوا يقومون بتصوير العملية . الرئيس الشيشاني رمضان قديروف:
“توفرت لدينا المعلومات عن المسلحين، كنا ننتظرهم في قرية تسنتيروي، ادخلناهم الى القرية كي تتم محاصرتهم، كما كانت لدينا فكرة عن المكان الذي يكمن ان يقتلوا فيه، رجالي من قوة الحراسة الخاصة قاموا بعمل رائع”. اشتباكات الشيشان تأتي بساعات من مقتل اربعة مسلحين في جمهورية داغستان في وقت متأخر من يوم السبت خلال اشتباكات مع قوات الامن الداغستانية.
ولم تكن جمهوية كبردينيا بلقار باهدأ من جارتيها القوقازيتين، إذ اعلنت السلطات الروسية مقتل عشرة انفصاليين اسلاميين اضافة الى شرطي سقطوا أمس خلال عملية عسكرية خاصة قامت بها القوات الروسية في العاصمة نالتشيك.