عاجل

تقرأ الآن:

إرتفاع طفيف للبطالة بالولايات المتحدة في أغسطس


مال وأعمال

إرتفاع طفيف للبطالة بالولايات المتحدة في أغسطس

تلقت سوق العمل الأمريكية ثالث انتكاسة شهرية لها في أغسطس آب حيث خسرت خمسة وأربعين ألف وظيفة، حسب البيانات الرسمية التي نشرتها وزارة العمل يوم الجمعة، لكن هذا الرقم أقل بكثير من توقعات المراقبين الذين كانوا يستشرفون ما بين مئة ألف ومئة وعشرين ألف وظيفة.

سوق العمل الأمريكية اتسمت بالاستقرار في الشهرين الأخيرين حيث كانت نسبة البطالة تسعة فاصل خمسة بالمئة قبل أن تعود لترتفع في أغسطس إلى تسعة فاصل ستة بالمئة.

الرئيس الأمريكي تعهد بتطبيق قانون لتحفيز سوق العمل بالولايات المتحدة حيث قال:“الأمر الذي يجب علينا القيام به الآن كمسؤولين هو دعم مؤسساتنا الصغيرة التي مثلت الوظائف الملغاة فيها ستين بالمئة من الوظائف الملغاة في الأشهر الأخيرة من السنة الماضية. لهذا فإنني أدعو مرة الأخرى الكونغرس لإقرار قانون خاص بالوظائف في المؤسسات الصغيرة حينما يعود إلى عقد جلساته هذا الشهر”.

وزارة العمل فاجأت خبراء الأسواق المالية بإعلانها أن القطاع الخاص ربح في أغسطس سبعة وستين ألف وظيفة، وهو إعلان يبدد الشكوك الحائمة حول الاقتصاد الأمريكي، ويجنب الاحتياطي الفيدرالي البدء في حملة جديدة من عملية شراء السندات لإبقاء تكاليف الاقتراض منخفضة.