عاجل

عاجل

ثمانية قتلى في حرائق جديدة للغابات جنوب روسيا

تقرأ الآن:

ثمانية قتلى في حرائق جديدة للغابات جنوب روسيا

حجم النص Aa Aa

من جديد عادت حرائق الغابات الى روسيا لتضيىء ليل مناطق فولغراد وسراتوف وسمارا، وكالة الانباء الروسية قالت الجمعة ان ثمانية مواطنين قتلوا في حرائق الغابات والاحراج التي اندلعت الخميس جنوب البلاد اضافة إلى نقل العشرات الى المستشفيات للعلاج فضلا عن تضرر خمسمئة بيت. كما اعلنت حالة الطوارىء في مدينة تولياتي .

رجل إطفاء روسي:
“نعنتقد ان السبب الرئيس هو العنصر البشري، ولا نستطيع اغفاله، علاوة على الاسلاك الكهربائية، فالشرارات المتساقطة منها يمكن ان تشعل الحرائق فوق القرى، كما ان حرق النفايات يساهم في انتشار النيران، الرياح ايضا تساعد عى توسع رقعتها الى مساحات أكبر”.

سرعة الرياح التي وصلت الى ثمانية وعشرين كيلومترا ساهمت في اتساع رقعة الحرائق في ظل درجات حرارة وصلت الى الاربعين، وزارة الطوارىء الروسية ارسلت المزيد من عمال الانقاذ وطائرات اطفاء الحرائق الى المناطق المنكوبة. . قرى منطقة فولغوغراد احاطت بها النيران طيلة ساعات الليل، قليل من الناس استطاعوا ترك منازلهم قبل ان تندلع فيها الحرائق، فلا طائرات اخماد الحرائق ولا فرق الاطفاء استطاعت اخمادها، لكن تغير الطقس وهطول الامطار انقذت بعض البلدات بحسب ما يقولوه سكانها.

كما تم اغلاق احدى الطرق السريعة اغلاقا مؤقتا امام حركة النقل بسبب الدخان الكثيف وانعدام الرؤية.