عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يعلن خطة نهوض جديدة بقيمة 50 مليار دولار


مال وأعمال

أوباما يعلن خطة نهوض جديدة بقيمة 50 مليار دولار

أنظار رجال المال والأعمال مصوبة نحو البيت الأبيض،مع استعداد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإعلان خطة لتطوير البنية الاساسية على مدى ست سنوات باستثمارات مبدئية قيمتها 50 مليار دولار.

أوباما سيلتزم أيضا بالعمل مع الكونجرس لتمويل الخطة بالكامل والتي تتضمن أيضا اقتراحا بتأسيس بنك للبنية الاساسية للاستفادة من رؤوس الاموال الخاصة.

الخطة التي سيعلنها الرئيس الأمريكي من ميلووكي،تهدف أيضا إلى تحفيز خلق الوظائف،فعلى الرغم من ان عدد الوظائف التي فقدت في آب/اغسطس كان أقل بكثير من التوقعات،إلا أن حركة التوظيف لم تكن على القدر الكافي لمساعدة ملايين الاميركيين العاطلين عن العمل على ايجاد وظائف جديدة.

وسيتضمن اقتراح اوباما زيادة وتوسيع نطاق الائتمان الضريبي على الابحاث والتطوير في الاعمال، وهو اعفاء ضريبي تستفيد منه الشركات التي تطور نفسها على صعيد التكنولوجيات الحديثة وتحافظ على الوظائف الاميركية.

و في المقابل وصل كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الامريكي إلى الصين سيزور الصين،لحثها على السماح لقوى السوق بأن تحدد سعر صرف عملتها اليوان.

ويقول مشرعون امريكيون إن الصين تبقي اليوان عند مستويات منخفضة بشكل غير عادل مقابل الدولار، وهو ما يجعل الصادرات الصينية الي الولايات المتحدة أرخص والمبيعات الامريكية الى الصين أكثر تكلفة مما يؤدي الى فقد امريكيين لوظائفهم.