عاجل

تقرأ الآن:

المعرض الأوروبي للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية


ألمانيا

المعرض الأوروبي للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية

تقام هذه السنة في في برلين بألمانيا الدورة الخمسين لأكبر معرض تجاري أوروبي للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. وستقدم الشركات المشاركة التي يبلغ عددها أكثر الألف والخمسمائة آخر ابتكاراتها التكنلوجية لقرابة الـ230 ألف زائر.

شعار هذه السنة بامتياز هو تقنية الأبعاد الثلاثة ، حيث تم تقديم كل الابتكارات المستخدمة لهذه التقنية من أجهزة التلفزيون إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصي وألعاب الفيديو.

تلفزيون توشيبا ثلاثي الأبعاد :

هذا التلفزيون ثلاثي الأبعاد تقدمه شركة توشيبا، لا يزال نموذجا أوليا وهو قادر على التعرف عليك. يتوفر هذا االجهاز على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء .وبامكانك تغيير القناة والتحكم في الصوت دون أن تلمس التلفزيون.

كاميرا الفيديو ثلاثية الأبعاد.

قدمت شركة باناسونيك أول كاميرا فيديو ثلاثية الأبعاد. تتوفر هذه الكاميرا على عدستين وقادرة على أخذ صور من زاويتين مختلفتين في آن واحد.

جهاز الكمبيوتر الشخصي ثلاثي الأبعاد

عرضت شركة صاني نموذجا أوليا لكمبيوتر محمول من فئة الثلاثة أبعاد يملك شاشة رقمية رقيقة قادرة على إظهار قرابة الـ240 صورة في الثانية.ولم تكشف صاني بعد عن كل التفاصيل التقنية لهذا الكمبيوتر لكن أعرب العديد ممن اختبروه عن عدم ارتياحهم من العمل على هذا الجهازباستعمال النظارات الخاصة.

جهاز الكمبيوتر غالاكسي

وأخيرا كشفت شركة سامسونج جهاز الكمبيوتر غالاكسي الذي قدمته كمنافس قوي لجهاز الأيباد . وهو جهاز رقيق يزن قرابة ال380 غرام ، ويحتوي على شاشة من 18 سنيتمترا تعمل بتقنية اللمس وهي أكبر بثلاث مرات من شاشة الأيفون وأصغر بثلاث مرات من جهاز الأيباد. ويمكن استعمال جهاز غالكسي كهاتف وكذلك الاتصال بشبكة الأنترنت واستعمال الشرائح اللكترونية الخاصة.

الأطفال الذين زاروا هذا المعرض وجدوا في تقنية الثلاثة أبعاد أمرا مسليا للغاية.