عاجل

تقرأ الآن:

كنيسة دوف تصر على حرق نسخ من القرآن رغم التنديد الدولي


الولايات المتحدة الأمريكية

كنيسة دوف تصر على حرق نسخ من القرآن رغم التنديد الدولي

على ما يبدو فإن كنيسة “دوف وورلد اوتريتش سنتر” البروتستانية في فلوريدا، عازمة على المضي قدما في خططها المتطرفة بحرق المصاحف علنا يوم السبت حيث تصادف الذكرى التاسعة لاعتداءات الحادي عشر من سبتمر أيلول. تيري جنوز راعي الكنيسة يريد من هذه الخطوة توجية رسالة إلى التطرف الاسلامي على حد قوله، في وقت دان فيه مسؤولون أميركيون جنوز وافراد كنسيته البالغ عددهم خمسون شخصا. الشارع الاميركي كان له رأي بهذه الخطوة المزمعة : “نحن في مجتمع متعدد الأعراق. لندع الناس يؤمنون بما يؤمنون ولندع الناس تعيش كما يحلو لها” “لست متفقا تماما مع هذه الخطوة، ولكن لهم الحق في القيام بها وهذا ما تؤمنه لهم الدولة. من حقك أن تمارس عبادتك وأمورا أخرى بشرط أن لا تؤذي الاخرين.
سؤال : هل هذا يشمل حرق كتاب مقدس يؤمن به الاخرون إنهم يحرقون الاعلام الاميركية في كل مكان في العالم وأنا لا أحبذ هذا كثيرا ولكنهم يقومون بذلك في كل مناسبة “
خطوة حرق نسخ من المصحف من شأنها أن تثير العديد من المخاطر خاصة على الجنود الاميركيين حسب ما أعلن قائد القوات الاميركية في افغنستان ديفيد بترايوس. وكانت تظاهرات اقيمت في كابول أول أمس منددة بما تعتزم كنيسة دوف القيام به .