عاجل

عاجل

في مهرجان تورنتو اكثر من ثلاثمئة فيلم

تقرأ الآن:

في مهرجان تورنتو اكثر من ثلاثمئة فيلم

حجم النص Aa Aa

في دورته الخامسة والثلاثين، فتح مهرجان تورونتو الدولي للفيلم ابوابه، في التاسع من سبتمبر / ايلول الجاري. اكثر من ثلاثمئة فيلم يشاركون فيه. وعلى عكس السنوات السابقة، يستمر المهرجان احد عشر يوماً بدلاً من عشرة ايام.

اندرو لاو، صانع الافلام الهونغ كونغي، حضر لمشاهدة العرض الاول لفيلمه، ليلة افتتاح المهرجان.
فيلمه “اسطورة القبضة: عودة شين جين“، يروي قصة بطل صيني ـ كان قد لعب دور هذه الشخصية بروس لي في سبعينيات القرن الماضي، في فيلم “قبضة الغضب“، كما لعبه جيت لي في التسعينيات في فيلم “قبضة الاسطورة“ـ اما اليوم فيلعبها دوني ين.
عام الف وتسعمئة وعشرين، في شانغهاي، شين جين عليه ان ينتقم لموت معلمه، عبر قتل اليابانيين الموجودين في مركز لتدريب الكونغ فو. فيواجه بوابل من الرصاص . لكن بعد سنوات اعتقد فيه اعداؤه انه مات، يعود متخفياً من اجل القضاء على الشر الذي عم في البلاد

“ستون” من الافلام المشوقة والتي ينتظر عرضها في مهرجان تورونتو. من اخراج جون كيورن وبطولة روبرت دو نيرو وادوارد نورتن.
هذا الفيلم مستوحى من مسرحية، يحكي علاقة مفوض في الشرطة ورجل خارج عن القانون. هذا الاخير ادوارد نورتن، يستخدم زوجته للتقرب من رجل القانون قبل ان يلعب معه لعبة نفسية خطرة .

وايضاً في مهرجان تورونتو، فيلم “عقيدة“، من بطولة هيلاري سوانك ـ الفنانة الحائزة مرتين على جائزة اوسكارـ وسام روكويل. واخراج توني غولدوين.
انه فيلم مستوحى من وقائع حقيقية. يروي قصة بتي آن ووترز، امرأة ثارت على عدالة فاسدة من اجل ابراز براءة اخيها المحكوم عليه ظلماً بجرم لم يقترفة.