عاجل

تقرأ الآن:

متشددو "تي بارتي" يزحفون داخل معسكر الجمهوريين الأمريكيين


الولايات المتحدة الأمريكية

متشددو "تي بارتي" يزحفون داخل معسكر الجمهوريين الأمريكيين

كريستين أودونيل، عنوان آخر لزحف حركة “تي بارتي” المتشددة داخل المعسكر الجمهوري الأمريكي. بشكل غير متوقع، ربحت أودونيل أمس (الثلاثاء) الانتخابات التمهيدية داخل معسكرها وصارت رسميا حاملة لواء الجمهوريين في ولاية ديلاوير خلال انتخابات منتصف الولاية المرتقبة مستهل تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .
ضربة موجعة للحزب الجمهوري، الذي يخشى على حظوظه في الفوز، خصوصا أن الأمر يتعلق بمعركة حول مقعد بالغ الرمزية في الكونغرس، يحتله من عقود نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

تقدم آخر لحركة “تي بارتي“، في نيويورك هذه المرة، حيث فاز مرشحها كارل بالادينو في الانتخابات التمهيدية لشغل منصب حاكم الولاية.

حركة “تي بارتي” أو “حفلات الشاي“، تجمع للمحافظين المتشددين بزعامة سارة بايلن ولد كرد فعل على خطة الإنقاذ في عز الأزمة الاقتصادية. لكن الجمهوريين يخشون أن يخسر مرشحو هذا التيار أمام الديوقراطيين في استحقاق تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وينطبق عليهم المثل القائل:“أسد علينا وفي الحروب نعامة”.