عاجل

بابا الفاتيكان يلتقي زعماء دينيين و سياسيين في لندن

تقرأ الآن:

بابا الفاتيكان يلتقي زعماء دينيين و سياسيين في لندن

حجم النص Aa Aa

رغم الاحتجاجات و الانتقادات، الني خيمت على زيارته، واصل اليوم بابا الفاتيكان، بنيدكتوس السادس عشر زيارته الرسمية و التاريخية لبريطانيا.

ففي يومها الثاني إلتقى البابا بمسؤولي الكنيسة الإنغليكانية، وذلك في إطار الجهود من أجل التقريب بين الكنيستين.

بابا الفاتيكان شارك ظهر الجمعة في قداس أقيم في كاتدرائية وستمنستر، بوسط لندن، ترأسه رئيس أساقفة كانتربري، روان وليامز، في مبادرة رمزية إزاء الكنيسة الإنغليكانية.

و قال وليامز: “ ربما، لا نستطيع التغلب على العقبات المتبقية على وجه السرعة، لاستعادة التواصل الكامل، ولكن هناك عقبات تقف في طريق سعينا، لطاعة الرب، بالإضافة إلى مزيد من السبل، التي يمكن بها بناء نموذج آخر في القداسة “

من جهته ندد بنديكتوس السادس عشر، بتعرض الذين يعتنقون المسيحية في أنحاء العالم للنبذ والاضطهاد، داعيا الديانات الأخرى إلى الإنفتاح في هذا المجال.

و قبل هذا شارك البابا صباح الجمعة في تجمع مع آلاف الشبان، للاحتفال بالتربية الكاثوليكية، جرى ذلك في جامعة سانت ماري في تيوكنهام جنوب غرب لندن.

الاحتفال، الذي حضره أربعة آلاف تلميذ، جاؤوا من كل المدارس الكاثوليكية في بريطانيا، تخللته مظاهرة منددة بزيارة البابا لبريطانيا، رفع فيها المشاركون لافتات كتب عليها “ البابا مخطئ، استخدموا واقيا ذكريا “

هذا و قد أعلن عن تنظيم مظاهرة احتجاجية ضخمة غدا السبت في لندن، للتنديد بالمواقف “الرجعية” للفاتيكان، إزاء فضائح الانتهاكات الجنسية ضد أطفال في الكنيسة الكاثوليكية.