عاجل

البابا يعتذر من لندن عن الانتهاكات الجنسية ضد أطفال

تقرأ الآن:

البابا يعتذر من لندن عن الانتهاكات الجنسية ضد أطفال

حجم النص Aa Aa

في اليوم الثالث و ما قبل الأخير من زيارته التاريخية لبريطانيا، و في يومه الثاني في العاصمة البريطانية، ترأس صباح اليوم بابا الفاتيكان، بنديكتوس السادس عشر قداسا في كاتدرائية وستمنستر الكاثوليكية بوسط لندن، وهي الكنيسة الرئيسية لعشرة في المئة من البريطانيين الكاثوليكيين.

البابا قدم أثناء عظته في الكاتدرائية اعتذارات رسمية لضحايا الانتهاكات الجنسية ضد أطفال في الكنيسة الكاثوليكية، و قال: “ من جديد، أفكر بالألم الكبير، الذي سببته التعديات على الأطفال، وخصوصا داخل الكنيسة، وبواسطة مسؤولين فيها. أود أن أعرب عن حزني العميق لضحايا أبرياء من هذه الجرائم، التي لا توصف”

و لدى خروجه من كاتدرائية وستمنستر، وجد البابا آلاف المتحمسين في انتظاره في الباحة، ثم توجه بعد ذلك إلى مأوى للمسنين، ليختتم يومه بصلوات مسائية في حديقة هايد بارك بوسط لندن، حيث ينتظره ثمانون ألف شخص تقريبا.

و من نفس المكان يتوقع أن تنطلق مساء اليوم مظاهرة احتجاجية ضخمة، يشارك فيها تحالف يضم خليطا متنوعا يعبر عن الانتقادات العديدة، التي أثارتها الزيارة البابوية لبريطانيا.

و قبل هذا التقى بنديكتوس السادس عشر زعماء بريطانيا السياسيين، بينهم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كامرون، الذي لم يتمكن من حضور الاستقبال الرسمي للبابا الخميس المنصرم، بسبب وفاة والده.

هذا و من المقرر أن يتوجه بابا الفاتيكان غدا الأحد إلى برمنغهام بوسط إنكلترا، لاحياء قداس في الهواء الطلق.