عاجل

عاجل

البرلمان الأوروبي يغير من جدول أعماله بسبب الإضراب العام في فرنسا

تقرأ الآن:

البرلمان الأوروبي يغير من جدول أعماله بسبب الإضراب العام في فرنسا

حجم النص Aa Aa

تغيير في جدول أعمال البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع بسبب الإضراب العام الذي ستعرفه فرنسا هذا الخميس. جلسة الجهاز التشريعي الأوروبي المقررة هذا الأسبوع في ستراسبورغ ستنتهي هذا الأربعاء بدلا من الخميس حتى يتمكن النواب الأوروبيون من العودة إلى بلدانهم قبل بداية الإضراب في قطاع النقل في فرنسا.
النائب الألماني عن مجموعة الخضر سفين غيغولد يقول : “ بصراحة إنها ليست مشكلة كبيرة. السفر من ستراسبورغ إلى ألمانيا لا يطرح إشكالا ولكن بقية الزملاء البلجيكيين والفرنسيين سيواجهون صعوبات”.
رئيس مجموعة تحالف الاشتراكيين والديمقراطيين مارتن شولتز أبدى تفهمه للحركات الاحتجاجية في أوروبا : “ أنا أتفهم تصاعد التوترات الاجتماعية في أوروبا وإضراب الناس هنا في فرنسا وغيرها من البلدان. عندما نكتشف أن البنوك الثلاثة الكبرى في بريطانيا تمكنت في العام الماضي ألفين وتسعة أي عام الأزمة من ربح حوالي ثلاثة وعشرين مليارا من اليورو وزعت منها حوالي تسعة مليارات في شكل مكافآت وفي نفس الوقت نزيد من الضرائب على أرباب العمل والعمال عندها نتفهم جيدا الاضراب”.
الفرنسيون سيحتجون هذا الخميس على إصلاح أنظمة التقاعد فيما ستشهد العاصمة البلجيكية بروكسل مظاهرة أوروبية في التاسع والعشرين من هذا الشهر احتجاجا على خطط التقشف الحكومية.