عاجل

تقرأ الآن:

حقنة سامّة لتنفيذ الإعدام في تيريزا لويس بعد ساعات


الولايات المتحدة الأمريكية

حقنة سامّة لتنفيذ الإعدام في تيريزا لويس بعد ساعات

تيريزا لويس، الأمريكية البالغة من العمر واحدا وأربعين عاما، تنتظر تنفيذ حُكم الإعدام فيها في سجنها في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

تيريزا أدينت بتدبير قتل زوجها وابنه، وسوف تُعدم بالحقنة السامة، لتكون أول امرأة في فرجينيا يُنفذ فيها حكم الإعدام منذ قرابة مائة عام رغم احتجاج بعض المتعاطفين ومحاميها الذي يؤكد أنها لا تتمتع بكامل قواها العقلية.

جيم روكاب محامي تيريزا: “ليستْ متخلفة عقليا، لكنها أقرب ما تكون إلى ذلك. عندما يُراد محاكمة تيريزا، يجب أن نحاكمها بالاستناد إلى كل مشوار حياتها وليس بالنظر فقط إلى ما فعلته في أسوأ يوم في حياتها”.

المحكمة العليا الأمريكية منعت منعا باتا في 2002 تنفيذ حكم الإعدام في المدانين المصابين بقصور عقلي. غير أن للنائب العام وجهة نظر أخرى.

النائب العام ديفيد غْريمْسْ:
لا يوجد أدنى شك في أنها ليستْ عبقرية، لكن وبكل تأكيد إنها ذكية بما يكفي لتُحاسبَ على الأفعال الرهيبة التي اقترفتها”.

تيريزا متهمة بالتخطيط والمشاركة في قتل زوجها وابنه سنة 2002م، إذ تركت
باب المنزل النقال الذي كانت تعيش فيه معهما، مفتوحا ليتمكن شريكان لها من دخوله وقتل الرجلين من اجل الحصول على تعويضات التأمين على حياتهما.

الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد انتقد الغرب على إظهاره التعاطف مع الإيرانية سكينة آشتياني المحكوم عليها في بلادها بالإعدام بتهمة الزنا والتواطئ في قتل زوجها والصمت، في المقابل، إزاء تنفيذ الإعدام في تيريزا لويس في الولايات المتحدة الأمريكية.