عاجل

عاجل

إسرائيل ترفض تمديد التحقيقات الخاصة بتقرير غولدستون

تقرأ الآن:

إسرائيل ترفض تمديد التحقيقات الخاصة بتقرير غولدستون

حجم النص Aa Aa

الدولة العبرية ترفض تمديد التحقيقات الخاصة بتقرير غولدستون حول إحتمال إرتكاب جرائم حرب أثناء العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة أواخر ألفين وثمانية وبداية ألفين وتسعة. الجانب الفلسطيني دعا إلى تمديد هذا التحقيق الذي يُدين إسرائيل. كريستيان توموسكات، أحد خبراء لجنة غولدستون رفض وجهة النظر التي قدمتها إسرائيل حيث قال إنّ بعثة تقصي الحقائق رفضت وجهة نظر إسرائيل التي تؤكّد أنّ جميع البنى التحتية الحكومية في قطاع غزة، بما في ذلك المجلس التشريعي، كانت أهدافاً مشروعة.
الدولة العبرية كانت قد برّرت هجومها على القطاع بالردّ على صواريخ حركة حماس التي كانت تستهدف المناطق المحاذية لغزة. سفير إسرائيل في جنيف أهارون ليشنو يارا قال : اليوم كان لدينا دليل آخر على أنه لا يمكن لإسرائيل الحصول على محاكمة عادلة في مجلس حقوق الإنسان، ليس هناك احترام لحقوق الإنسان في منطقتنا في البلدان العربية ولهذا لا أنتظر شيئاً من هذا المجلس، للأسف”.
مجلس حقوق الإنسان في جنيف تناول أيضاً تقريراً آخر وهو التقرير الخاص بالهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة. وأشار إلى أنّ هناك أدلة دامغة لملاحقة اسرائيل.