عاجل

تقرأ الآن:

أوربا في حالة تأهب تحسبا لهجمات إرهابية محتملة


العالم

أوربا في حالة تأهب تحسبا لهجمات إرهابية محتملة

على غرار واشنطن، لندن تحذر مواطنيها من مخاطر التعرض لاعتداءات إرهابية في فرنسا وألمانيا وفي أوربا بشكل عام. إجراءات أمنية وقائية اتخُّذت في لندن منذ أن حذرتْ أجهزة الأمن الأمريكية من إمكانية تنفيذ تنظيم القاعدة والتنظيمات المرتبطة بها هجمات في أوربا والولايات المتحدة. ألمانيا وفرنسا مستهدفتان أكثر من غيرهما. لكن الحياة لم تتوقف بسبب هذه التحذيرات التي يعتبرها البعض مبالَغا فيها خصوصا في ألمانيا. مواطن ألماني يقول بثقة كبيرة:
“مبدئيا، يجب أن تخشى يوميا من وقوع حوادث. للحياة مخاطرها. الأمور بهذه البساطة. لكني أعتقد أننا في ألمانيا لسنا معنيين بالأمر. أنا أثق في الإجراءات الوقائية لقوات الأمن والشرطة”. فرنسا رفعت من حالة تأهبها الأمنية وكثفت نشر قوات الأمن في مدنها الكبرى. وزير الداخلية الفرنسي بريس أورتوفو يؤكدد التهديدات وفي نفس الوقت يهدأ مخاوف الرأي العام:
“لا يجب تخويف مواطنينا، لأن إجراءاتٍ اتُّخذتْ ومصالح الأمن في حالة تأهب. في نفس الوقت لا يجب أن ننكر الحقائق، بالفعل هناك مجموعة من المعلومات المتوافقة منذ أيام حول هذه المخاطر أكدتها الولايات المتحدة اليوم”. إيطاليا تراقب بحذر الأوضاع الأمنية لحماية مواطنيها داخل وخارج البلاد. الاستخبارات الأمريكية تتوقع اعتداءات متزامنة شبيهة بسلسلة اعتداءات مدينة بومباي الهندية عام 2008م.