عاجل

عاجل

هالة التأهب في أوروبا مغبة شن هجمات أرهابية

تقرأ الآن:

هالة التأهب في أوروبا مغبة شن هجمات أرهابية

حجم النص Aa Aa

بعد تحذير الولايات المتحدة لرعايها بتوخي الحذر في سفرهم الى اوروبا حذرت بريطانيا ايضا رعاياها عقب تزايد الانذارات المهددة بشن ما يسمى بهجمات ارهابية، وكانت بريطانيا رفعت درجة التاهب الى العالية وحذرت مواطنيها الراغبين في السفر وخصوصا الى المانيا وفرنسا.

سائحان أمريكيان: “انا اشعر بالأمان تماما، واشعر ان ادارة أمن المواصلات تفعل ما باستطاعتها لحمايتنا”.

“لا اجد ضرورة لكل ذلك، وانا هنا في المانيا منذ اسبوعين، كنت في وارسو وكراكو في الايام الاربعة الماضية، وكما تبدو هي اكثر امانا من الولايات المتحدة، والتي يركض المجرمون المسلحون في شوارعها، بالتأكيد انا اشعر بالامان اكثر في اوروبا”.

رفع حالىة التاهب في بريطانيا اعلنت بعد تحذير الخارجية الامريكية من احتمالات شن تنظيم القاعدة وجماعات مسلحة اخرى هجمات في اوروبا، تحذير جاء متناسقا مع التقديرات البريطانية بحسب مصدر رسمي.

آندي هايمان – المدير السابق لقيادة مكافحة الارهاب يقول:
“لا استطيع تصور اعلان كهذا، قرر بطريقة سطحية وهشة، هناك ارضية وخلفية من الناحية الاستخبارية، او بالعودة الى ما حدث الاسبوع الماضي والاعلان عن احباط هجمات في اوروبا وبريطانيا، اذن علينا ان ناخذ الامر على محمل الجد”.

وكنت فرنسا اول دولة اوروبية ترفع حالة التاهب الى اللون الاحمر وهو المستوى قبل الاخير بدرجة واحدة، بعد ورود تحذيرات تقول الحكومة انها جدية عن نية القاعدة شن هجمات ضد اهداف فرنسية وقد اخلي برج ايفل في ايلول الماضي مرتين بعد انذرات خاطئة بوجود قنبلة في المكان.