عاجل

عاجل

راسموسن يأسف لمقتل باكستانيين في هجمات النيتو

تقرأ الآن:

راسموسن يأسف لمقتل باكستانيين في هجمات النيتو

حجم النص Aa Aa

 
ملف طالبان باكستان كان حاضرا بقوة على طاولة الحوار في بروكسل .
الامين العام لحلف شمالي الاطلسي أندرس راسموسن اسف اثر لقائه بوزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي للغارة الجوية التي اوقعت ضحايا في صفوف الجيش الباكستاني :” اعبر عن اسفي للحادث الذي وقع الاسبوع الماضي حيث فقد جنود باكستانيون حياتهم . فتحنا تحقيقا في الحادث و سنحدد من خلاله ماذا حصل لنستخلص منه الدروس في المستقبل “.
 
 إسلام آباد من جهتها اعلنت امكانية فتح ممر خيبرامام قوافل التموين خلال اسبوع  . معبر خيبر معبر اساسي لمرور القوافل التابعة لحلف شمال الاطلسي من عتاد ووقود و غذاء .  
 
طالبان باكستان التي اكدت مواصلتها ضرب قوات الناتو تبنت اليوم الهجومين اللذين نفذتهما ضد قوات حلف شمال الاطلسي خلال الاسبوع الماضي . الاول كان يوم الجمعة  عندما هاجم حوالى عشرين مسلحا ، شاحنات محملة بالامدادات و احرقوها في اقليم السند على بعد 400 كلم شمال مرفأ كراتشي. ومساء الاحد وقع هجوم مماثل قرب اسلام اباد ادى الى تدمير حوالى عشرين شاحنة.

ومساء الاحد وقع هجوم مماثل قرب اسلام اباد ادى الى تدمير حوالى عشرين شاحنة.
 
 
ضربات طالبان تأتي انتقاما للغارات التي تشنها الطائرات الاميركية بدون طيار التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية “سي آي ايه”. طائرات تستهدف منذ عام 2004 مسؤولي القاعدة وحركة طالبان في وزيرستان الحدودية مع افغانستان .