عاجل

تقرأ الآن:

التعليم في العالم : التكنلوجيا الجديدة


learning world

التعليم في العالم : التكنلوجيا الجديدة

مرحبا بكم في عالم التعليم، البرنامج الذي سيأخذك إلى عالم التربية والتعليم هذا الاسبوع سنركز على التكنولوجيا ، وأكثر تحديدا كيف سيعيد الانترنت النظر في التعليم.في السويد شبكة متكاملة تتيح للمعلمين والطلاب العمل معا على شبكة الانترنيت
سنتحدث إلى خبير بريطاني يشرح كيف استطاع الطلاب الصغار استخدام الأنترنيت دون تعليمات.تقريرنا الأول سيكون في الأحياء الفقيرة خارج نيودلهي العاصمة الهندية حيث بدأت هذه التجربة.

البروفسور سوغاتا ميترا هو الرجل الذي أبتكر مشروع” ثقب في الجدار“، التقينا به في جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة ليتحدث عن التجربة.
مر أكثر من عشر سنوات حين بدأ سوغاتا ميترا تجربة وضع جهاز الحاسوب للأطفال في أحد الأحياء الفقيرة في نيودلهي. يضغطون على جميع أزرار الحاسوب، ومن كثرة التجارب والأخطاء، من النقاش في ما بينهم، يتقدمون.

بالنسبة إلى سوغاتا ميترا، الصف سيصبح شئ من الماضي، في السويد، المعلمون والطلاب يعملون على الحاسوب في وقت واحد.ثانوية فكتور ريدبرغ، في ضواحي ستوكهولم، تعمل من اجل تهيئة الطلاب لعالم أكثر شمولا واتصالا.هنا الحاسوب المحمول هو الأساس.انه برنامج للتدريب، تدريب المدرسين على تدريب الآخرين.
بشكل خاص استخدام الحاسوب كأداة للتعليم في البصف.بعد ذلك، هناك إجتماعات.
ميكروسوفت تدعو المدارس المشاركة لتكريس بعض الوقت، لأعطاء المحاضرات في مدارس أخرى حيث يعمل الفريق المسؤول على الإلتقاء من أجل تبادل الأفكار.
الشبكة الإجتماعية نيت وورك و تونينك، تعمل على تبادل المعلومات بين المدارس المشاركة.لكن التكنلوجيا الجديدة تفتح أبوابا أخرى.
بامكانك مشاهدة تقاريرنا على موقع يورونيوز. نيت سلاش عالم التعليم.إلى اللقاء في الإسبوع القادم لمشاهدة تحقيقات أكثر عن التربية والتعليم.



www.wise-qatar.org

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفن من أجل التربية والتعليم

learning world

الفن من أجل التربية والتعليم