عاجل

تقرأ الآن:

إحتمال إنقاذ عمال منجم سان خوسيه بالتشيلي قبل نهاية الأسبوع


الشِيلِي

إحتمال إنقاذ عمال منجم سان خوسيه بالتشيلي قبل نهاية الأسبوع

إنقاذ عمال منجم سان خوسيه الثلاثة والثلاثين بات وشيكاً، بعد حفر النفق الذي من المقرّر أن يساهم في إخراج العمال خلال نهاية الأسبوع. وزير المناجم التشيلي لورانس غولبورن أكّد أنّ نفق الإنقاذ الاول سيساهم السبت في إخراج العمال المتجزين منذ شهرين في قاع المنجم بعد أن بات حفار الآلة التي تقوم بحفر النفق على بُعد تسعين مترا منهم. غولبورن أشار إلى إعادة تشغيل عمليات الحفر، معرباً عن أمله في التمكن من الإتصال بالعمال إذا لم تجبر فرق الإنقاذ على تغيير رؤوس الحفار. 
خــطة إخراج العمال تقضي بتزويد النفق بعربة خاصة لرفعهم، الواحد تلو الآخر، تجنباً للحوادث ولهذا فقد إرتأى المهندسون إلى تبطين البئر بغطاء معدني.
ويوجد العمال على عمق سبعمائة مترٍ تحت سطح الأرض، لكن بمقدورهم الوصول إلى ورشة على عمق ستمائة وثلاثين مترا بسهولة، وهو الهدف الذي تصبو فرق الإنقاذ إلى الوصول إليه بحلول يوم غد السبت.
وحوصر عمال منجم سان خوسيه تحت سطح الأرض منذ أن انهار ممر في النجم في الــخامس من آب-أغسطس الماضي، وقد انعزلوا تماما عن العالم الخارجي على مدار سبــــعة عشر يوما، ومنذ ذلك الحين وهو يتلقون الطعام والماء والأكسجين وبقـــية الإمدادات الأخرى عبر فتحة صغيرة .