عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 21 عاملا واحتجاز 16 آخرين في انفجار منجم في الصين


الصين

مقتل 21 عاملا واحتجاز 16 آخرين في انفجار منجم في الصين

مقتل 21 عاملا واحتجاز 16 آخرين في انفجار داخل منجمٍ للفحم الحجري في مدينة يوجو في مقاطعة هينان وسط الصين. فرق الإسعاف تحاول جاهدة إنقاذ الناجين وسط ظروف شديدة التعقيد بسبب حوالي 2500طن من الغبار تسد مدخل المنجم.

رئيس التشيلي سيباستيان بينييرا عرض على بكين، في تصريح له من العاصمة البريطانية لندن، المساعدة لإنقاذ العمال العالقين داخل المنجم.

الانفجار يُضاف إلى قائمة طويلة من الحوادث التي أودت بحياة حوالي1400 عامل مناجم في البلاد خلال العام الماضي حسب الأرقام المصرح بها.

البروفيسور هو كسينغدو، الأستاذ في معهد بيكين للتكنولوجيا، يفسر الحادث معاتبا سلطات بلاده:
“قادتنا ما زالوا غير مهتمين كثيرا بحوادث المعادن، ولا يفكرون بمنطق إعطاء الأولوية لتأمين حياة العمال.. إنهم لا يفكرون بهذه الطريقة. الأهم بالنسبة إليهم هو زيادة الناتج الإجمالي الداخلي والزيادة في التوسع الاقتصادي والنمو…”.

قبل ثلاث سنوات أدى حادث في أحد المناجم إلى غضب شديد في أوساط أقارب وأصدقاء الضحايا إذ سارعوا إلى الانتقام بقيامهم بتحطيم مكاتب المؤسسة التي تشرف على استغلال المنجم الذي وقع فيه الحادث.

مناجم الصين تعتبر في الوقت الحالي من بين اخطر المناجم في العالم بسبب غياب التدابير الأمنية الضرورية التي تضع حياة العامل فوق كل اعتبار.