عاجل

المراهنات وألعاب المقامرة في أوروبا بين هاجس حماية المستهلك وتحرير الأسواق، وفيما يتمدد هذا السوق على الإنترنت، الاتحاد الأوروبي يسعى إلى صيغة متوازنة. أي الصيغ يجب اعتمادها؟
القمار عادة قد تصبح إدماناً لذا كانت هذه الممارسة موضع العديد من الدراسات وموضع التقييد القانوني الذي وصل إلى المنع في العديد من الأحيان. لكن الانترنت غير المعادلة وباتت حالياً في متناول الجميع. الواقع الجديد شكل تحدياً بالنسبة لمعظم عناصر هذه التجارة وهو ما أكده المدير التنفيذي لـ“بي وين”.

عام 2008، تجاوزت ايرادات أنشطة القمار على الانترنت الستة مليارات يورو، أي 7.5 في المائة من اجمالي سوق الألعاب في الاتحاد الأوروبي. المفوض الأوروبي لشؤون الأسواق الداخلية، اعتبر أن ساعة الرقابة قد حانت ولا بد من إعادة النظر في القوانين المعمول بها في هذا القطاع. لأن الدول الأعضاء كانت قد أعفت هذا القطاع عام 2006، من قوانين الرقابة. كما يشير بارنييه إلى أن سوق الانترنت مليء بالمشغلين غير الشرعيين، إضافة لمسائل أخرى غائبة وهي الرقابة على إدمان القمار والديون ومخاطر غسل الأموال والتهرب من دفع الضرائب. الإشكالية كبيرة لكن المؤكد أنها باتت على طاولة البحث.

للمزيد من التفاصيل EuropeDirect مكالمتك مجانية…. موقع الإنترنت ومكاتب الاستعلامات… بالقرب منكم.