عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل تندد بمواقف الأساقفة الكاثوليك بشأن الاحتلال


إسرائيل

إسرائيل تندد بمواقف الأساقفة الكاثوليك بشأن الاحتلال

نددت إسرائيل أمس بالبيان الختامي، الذي صدر السبت عن مجمع الأساقفة الكاثوليك من أجل الشرق الأوسط في الفاتيكان، ودعا إلى انهاء الإحتلال الإسرائيلي، لمختلف الأراضي العربية، و وصفت الدعوة بأنها هجمات سياسية.
الخارجية الإسرائيلية، أعربت عن خيبة أملها، ازاء تحول هذا المجمع المهم إلى منبر للهجمات السياسية على إسرائيل في سياق الدعاية العربية.
و قال المتحدث باسم الخارجية، إيغال بالمور، إن الحكومات الإسرائيلية لم تستخدم أبدا الكتب المقدسة، لتبرير أي إحتلال أو إستيطان.
من جهته، قال الحاخام مناحيم فرومان، زعيم المستوطنين، إننا ندعو الفاتيكان إلى النأي بنفسه عن أقوال الأسقافة، التي تعتبر إفترائية بحق الشعب اليهودي ودولة إسرائيل، و يجب ألا تقدم على أنها الموقف الرسمي للفاتيكان.
وجاء في بيان صادر عن مجمع الأساقفة الكاثوليك في الشرق الأوسط، إننا نناشد الأسرة الدولية أن تعمل جادة من أجل تحقيق السلام العادل في المنطقة، لانهاء الإحتلال في مختلف الأراضي العربية.
بيد أن غالبية الإسرائيليين تعتبر أن أرض إسرائيل هي أرض الميعاد التي منحها الله لهم، و هي التفسيرات التي يستخدمونها عادة لتبرير استيطانهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.