عاجل

تقرأ الآن:

أوباما: الطردان المشبوهان بمثابة تهديد ارهابي حقيقي


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما: الطردان المشبوهان بمثابة تهديد ارهابي حقيقي

طردان مشبوهان من اليمن يعلنان حالة التاهب القصوى الجمعة في مطارات بريطانية وامريكية ومطار دبي، الاول كان على متن طائرة شحن تابعة لشركة يونايتد بارسيل سيرفيس الامريكية المعروفة اختصارا ب“يو بي إس“حيث تم العثور على الطرد في مطار إيست ميدلاند البريطاني، ويحوي طابعة بدا ان حبرها يتغير كما ان المحبرة احتوت على مسحوق ابيض اثار الريبة.

اما الطرد الثاني والمرسل من اليمن ايضا بحسب المصادر الامريكية فحملته طائرة تتبع لشركة الشحن “فيديكس” اكتشف في مطار دبي، البيت الابيض قال ان الطردين يعتبران تهديدا ارهابيا حقيقيا استهدفا مؤسستين دينيتين يهوديتين في شيكاغو.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقول:
“نحن نتابع كل الحقائق التي نعلمها من ان الطردين مصدرهما اليمن، ونعلم كذلك ان القاعدة في شبه الجزيرة العربية ومجموعتها الارهابية الموجودة في اليمن تخطط لشن هجمات ضد بلدنا ومواطنينا واصدقائنا وحلفائنا”.

الادارة الامريكية شكرت السعودية على مساعدتها الاستخباراتية التي ادت الى كشف الطردين المشبوهين، اجهزة الامن الامريكية فتشت طائرات“يو بي اس” وشاحناتها في مطاري فيلادلفيا ونيوجيرسي، والسائد ان القاعدة وبحسب محللين ارادت من الطردين اختبار اجراءات المسح الامني في طائرات الشحن ورد فعل الاجهزة الامنية عليها. وكانت طائرة ركاب اماراتية تحمل بضاعة من اليمن هبطت في مطار كينيدي في نيويورك بعد ان رافقتها مقاتلات حريبة امريكية كاجراء وقائي.