عاجل

عاجل

أوباما يدعو انصاره الى تجديد الدعم في الانتخابات النصفية للكونغرس

تقرأ الآن:

أوباما يدعو انصاره الى تجديد الدعم في الانتخابات النصفية للكونغرس

حجم النص Aa Aa

الرئيس الامريكي باراك اوباما يحث المواطنين على التصويت في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، اوباما وفي حملته النهائية من مدينة بريجبورت بولاية كونتيكت حذر من ان فوز الجمهوريين في انتخابات الثلاثاء المقبل سيقضي على الانجازات التي حققتها ادراته ويقوض برنامجه السياسي.
 
يقول الرئيس باراك اوباما مخاطبا الآلاف من مواطني بريجبورت:
“تصوروا ان الاقتصاد يشبه سيارة، والجمهوريون يقودونها الى الخندق، واختفوا من مسرح الحادث، كان علينا ان ندخل ولبسنا احذيتنا وغصنا فيها، نحن الديمقراطيون بدأنا بدفعها، وفي النهاية اخرجنا السيارة ووجهناها الى الاتجاه الصحيح، وفجأة شعرنا ان احدا يربت على اكتافنا، نظرنا الى الخلف، ولمحنا، من هناك؟ انهم الجمهوريون، وقالوا: عذرا، هل نستطيع استرجاع المفاتيح؟ واجبنا لا ، لا يمكنكم استرجاع المفاتيح، لانكم لا تعرفون القيادة”.
 
ذات التشبيه استخدمته سارة بالين في ولاية وست فرجينيا في حملتها لدعم مرشحي الحزب الجمهوري.
 
سارة بالين الحاكمة السابقة لولاية ألاكسا قالت:
“الحقيقة، انه مع اوباما وبلوسي، خلف مقود السيارة، فان سيارة الامة ليست عالقة فقط في خندق او حفرة، لا ، هي ما تزال تسير الى الامام، ونحن نقترب اكثر الى الجرف”.
 
في هذه الاثناء خرج عشرات الآلاف من الامريكيين في مسيرة في واشنطن تقدمها فنانون كوميديون واعلاميون هزليون كجون ستيورات وستيفن كولبرت، المسيرة التي حملت عنوان “العودة الى الاستقامة” وقادها من يوصفون بالمعتدلين جاءت ردا على مسيرة للمحافظين قادها حزب الشاي نهاية آب الماضي.