عاجل

نهاية مأساوية للكنسية الكاثوليكية في بغداد. القوات العراقية استطاعت تحرير العشرات من الرهائن المحتجزين داخل كنيسة سيدة النجاة وسط بغداد الا ان الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة و المسلحين اودت بحياة سبعة اشخاص و اصيب اكثر من عشرين شخصا بجروح . مصدر في وزارة الداخلية العراقية افاد ان المسلحين اقتحموا الكنيسة اثناء القداس بعدما قتلوا حارسين في سوق العراق للاوراق المالية الواقعة على مقربة منها واضاف المصدر ان المسلحين الاربعة حاولوا دخول البورصة الا انهم فشلوا في ذلك فما كان لهم الا ان فجروا سيارة اوقعت اربعة اصابات قبل وصول التعزيزات الامنية الى المكان قبل ان يفروا باتجاه الكنيسة .

بعد ان قتل المسلحين الاربعة الذين اقتحموا كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك احتجز اربعة مسلحين اكثر من عشرة اشخصان بينهم رهبان كانوا يقيمون قداسا في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك . مصدر في وزارة الداخلية العراقية افاد ان المسلحين اقتحموا الكنيسة اثناء القداس بعدما قتلوا حارسين في سوق العراق للاوراق المالية الواقعة على مقربة منها واضاف المصدر ان المسلحين الاربعة حاولوا دخول البورصة الا انهم فشلوا في ذلك فما كان لهم الا ان فجروا سيارة اوقعت اربعة اصابات قبل وصول التعزيزات الامنية الى المكان قبل ان يفروا باتجاه الكنيسة .

المسلحون يطالبون باطلاق سراح ارهابيين معتقلين في العراق و مصر وفق اتصال اجروه بتلفزيون محلي . متحدث باسم قيادة عمليات بغداد اعلن محاصرة قوات الامن للمكان .