عاجل

السلطات اليمنية تعتقل شابة ووالدتها في قضية الطرود المشبوهة

تقرأ الآن:

السلطات اليمنية تعتقل شابة ووالدتها في قضية الطرود المشبوهة

حجم النص Aa Aa

أجهزة الامن اليمنية تعتقل شابة للاشتباه فيها بارسال الطردين المشبوهين الى الولايات المتحدة استهدفا مركزين يهوديين بمدينة شيكاغو، المصادر الامنية قالت انه تم التعرف على المشتبه بها وهي طالبة في كلية الطب بجامعة صنعاء عن طريق تتبع رقم هاتف تركته عند مكتب للشحن في العاصمة صنعاء كما اعتقلت السلطات والدة الطالبة دون ذكر الاسباب. الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اكد استعداده للتنسيق والتعاون وتبادل المعلومات لكنه رفض اي تدخل خارجي في الشؤون اليمنية وفي حربه على القاعدة واضاف عبد الله صالح ان بلاده ستحارب بطائراتها ومعداتها تنظيم القاعدة.
 
 
الطردان المفخخان احتويا على مادة ناسفة متفجرة، واكشتفت هذه المادة في محبرة طابعة داخل الطرد زودت بنظام تفجير وشريحة هاتف خلوي، احدهما نقل من اليمن الى العاصمة القطرية الدوحة  فالامارات حيث تم العثور على الطرد المشبوه بمطار دبي على متن طائرة تتبع لشركة فيدكس، والثاني كان على متن طائرة تتبع شركة يو بي اس اكتشف في مطار ايست ميدلاند البريطاني.
 
 
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال: 
“نحن نعتقد جازمين ان الشحنة كانت معدة لتنفجر في الطائرة، لا يمكننا التاكد من توقيت انفجارها”.
 
وبعد يوم واحد من العثور على الطردين المشبوهين اوقفت كل من المانيا وفرنسا وشركتا “يو بي اس” و“فيديكس“ استلام وادخال الطرود المرسلة من اليمن الى اراضي هذه البلدان.