عاجل

عاجل

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للمقاولين

تقرأ الآن:

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للمقاولين

حجم النص Aa Aa

بعد ثلاثة ايام من انعقاده ، اختتم المنتدى الدولي للمقاولين اعماله في مدينة ليون الفرنسية . اكثر من مئة مشارك من مئة و خمسين بلدا عقدوا حلقات نقاش حول الثروة و العدالة الاجتماعية .

من ضمن المشاركين عدد كبير من رجال الاعمال الصينيين ، الذي تزامن وجودهم مع توقيع الوفد المرافق للرئيس الصيني خلال زيارته لفرنسا ، على سلسلة من العقود التجارية و الصناعية .

مؤسس شركة لينوفو للحواسيب التي تسلمت جائزة رجال الاعمال اعرب عن ارتياحه من اثر الجائزة على التنمية في الصين قائلا ان ذلك يظهر مدى اهتمام العالم بالشركات الصينية .

وزيرة الاقتصاد و الصناعة الفرنسية كريستين لاغارد ، شددت خلال كلمتها المتلفزة على ضرورة تشجيع و تطوير المواقف الريادية في المجتمع و تحدثت عن تسهيل فرنسا عمل اصحاب المشاريع الخاصة .

المؤتمر شهدت حضورا نسائيا كبيرا ، سيدات اعمال قدمن من الهند للمشاركة .
مديرة مؤسسة جمعية النساء العاملات في الهند وجدت في نظرة النساء للاقتصاد نظرة اكثر شمولية لانهن يمثلن رعاية لاسرهن و لمجتمعاتهن المحلية ، فهن يفضلن حياة سلمية و الاستقرا في العمل حسب رأيها .

انعقد المؤتمر على خلفية الاضطرابات الاجتماعية و السياسية التي عاشها العالم . المؤتمر شدد على ضرورة اتجاه المبدعين من رجال الاعمال الى الاتجاه نحو الثروة و العدالة .

جرأة وواقعية و طموح تدفع بالجميع الى تنفيذ حلول مستدامة للتعامل مع مشاكل العالم . الدورة المقبلة للمنتدى ستعقد في نوفومبر المقبل في سنغافورة.