عاجل

تقرأ الآن:

اليونان تستبعد اجراء انتخابات تشريعية مبكرة


اليونان

اليونان تستبعد اجراء انتخابات تشريعية مبكرة

تجاوزت فيما يبدو الحكومة الإشتراكية الحاكمة في اليونان اختبار الصندوق بنجاح في انتخابات اعتبرت استفتاء على خطة التقشف الحكومية.

أثينا استبعدت مساء الأحد، اجراء انتخابات تشريعية مبكرة، هذا ما أكده رئيس الوزراء اليوناني، جورج باباندريو، بعيد إعلان النتائج الأولية و الجزئية للانتخابات الإقليمية، التي جرت أمس.

وعلى ضوء هذه النتائج، سارع باباندريو إلى تبديد الغموض حول نواياه و قال:
“ إن الشعب اليوناني هو الذي جاء بنا إلى السلطة قبل عام، و اليوم أكد أنه يريد هذا التغيير، لهذا أؤكد بأننا سنواصل مهمتنا و عملنا غدا”

رئيس وزراء اليونان، الذي كان طلب خلال الحملة من الناخبين تجديد ثقتهم له بشكل واضح، شدد على أهمية الرهان المطروح في هذه الانتخابات، في وقت تزداد النقمة الإجتماعية على سياسة التقشف، التي أملاها الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي على أثينا.

النتائج الأولية أظهرت تقدما طفيفا للحزب الإشتراكي الحاكم على المعارضة اليمينية في سبع مناطق من أصل ثلاث عشرة منطقة في البلاد.

من جهته رأى زعيم المعارضة اليمينية، أنتونيس ساماراس في هذه النتائج، أنه بالرغم من قيام الحزب الإشتراكي الحاكم بعملية ابتزاز للناخبين، فانه لم يحصل على النتائج التي كان يريدها.

وسائل الإعلام اليونانية أشارت إلى أن النتائج الأولية تعكس تراجعا واضحا لناخبي الحزب الاشتراكي “باسوك” بالمقارنة مع الانتخابات الأخيرة.

هذا و ستجرى الجولة الثانية من الانتخابات الاقليمية اليونانية في الرابع عشر من الشهر الجاري.