عاجل

محمد علي آغا: حكومة الفاتيكان خططت ونظمت اغتيال البابا

تقرأ الآن:

محمد علي آغا: حكومة الفاتيكان خططت ونظمت اغتيال البابا

حجم النص Aa Aa

صور ارشيفية من العام الف وتسعمئة وثلاثة وثمانين اي بعد عامين من محاولة اغتياله، البابا يوحنا بولص الثاني يزور من حاول قتله في السجن ،محمد علي آغا التركي، وفي اول ظهور له في برنامج حواري مع احد محطات التلفزة التركية الثلاثاء اتهم علي آغا الذي امضى ثلاثين عاما في السجن تسعة عشر عاما منها في سجن ايطالي والباقي في احد سجون تركيا قبل الافراج عنه في بداية العام الحالي، اتهم رئيس وزراء الفاتيكان في ذاك الوقت الكاردينال اغوستينو كاسارولي بالوقوف رواء جريمة الاغتيال.

محمد علي آغا:
“حكومة الفاتيكان قررت اغتيال البابا، هي خططت ونظمت العملية، الامر بقتل البابا اعطي من سكرتير الفاتيكان الكاردينال اغوستينو كاسارولي”.

واعتبر كاسارولي الذي توفي عام الف وتسعمئة وثمانية وتسعين ثاني رجل في الفاتيكان بعد البابا، وبحسب علي آغا فان الفاتيكان طلب منه اطلاق رصاصتين على البابا واصابته في معدته وليس قتله.

وكان محمد علي آغا حاول اغتيال البابا في الثالث عشر من مايو ايار من العام الف وتسعمئة وواحد وثمانين في ساحة القديس بطرس في روما، ادعى وقتها ان محاولة الاغتيال جزء من مخطط الاهي وادلى بتصريحات متناقضة عدة مرات ما دفع بالنيابة العامة التركية الى فتح عشرات التحقيقات بشأن هدا الملف.