عاجل

تقرأ الآن:

تظاهرات صاخبة في كوريا ضد قمة مجموعة العشرين


كوريا الجنوبية

تظاهرات صاخبة في كوريا ضد قمة مجموعة العشرين

“ العالم ليس ملك لكم” وغيرها العديد من الشعارات التي رددها الالاف من المتظاهرين في سيول عاصمة كوريا الجنوبية للتنديد بقمة مجموعة العشرين التي تحمل هذه السنة شعار “نمو مشترك لتجاوز الأزمة”.

توني كلارك من منظمة العالم ليس للبيع يقول “ ان مجموعة العشرين لا تستطيع السيطرة على الاقتصاد العالمي فهنالك مئة واثنين وسبعين دولة غير منضمة لهذا التجمع هذا اولا ونحن الان نقول اننا بحاجة الى قيادة جرئية لاننا نتعامل مع ازمات متعددة . العديد من النقابات العمالية والمجموعات المدنية تجمعت في العاصمة للاحتجاج على القمة وعولمة النظم المالية. جئت الى هنا للتنديد بالرأسماليين والحكومات التي لم تحمل مسؤولية العمال في بلادها . خلال فترة الازمة الاقتصادية السياسيات التي اتبعت بشأن الضرائب والرعاية الصحية كانت سيئة جدا وهذه المسؤليات ضغطت كثيرا على العاملين وانا هنا من اجل ادانة مجموعة العشرين .

الحكومة الكورية فرضت طوق امني مكثف في قلب العاصمة سيول اكثر من خمسين الف شرطي انتشروا في ارجاء المدنية لابعاد المتظاهرين عن مكان انعقاد المؤتمر .

شيموس لي مراسل اليورو نيوز :” الشرطة الكورية تحاول ابعاد المتظاهرين عن مكان عقد القمة لكن هذا لايعني انها منعت التظاهر, الجماعات المحلية واتحاد المتظاهرين ضد العولمة يقولون انهم عازمون على إسماع صوتهم خلال هذه القمة ولهذا اختاروا التظاهر هنا في مركز العاصمة على بعد خمسة عشرة كيلو متر من مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين .