عاجل

تقرأ الآن:

عشرات القتلى والجرحى في تفجير مبنى امني بمدينة كراتشي


باكستان

عشرات القتلى والجرحى في تفجير مبنى امني بمدينة كراتشي

خمسة عشر قتيلا على الاقل ومئة جريج في انفجار مدو هز مجمعا امنيا بمدينة كراتشي اكبر المدن الباكستانية، مصادر الشرطة قالت ان مسلحين هاجموا برشاشاتهم المبنى الامني الذي يضم دائرة التحقيق الجنائي وقاموا بعدها باقتحام المبنى بشاحنة محملة بالمتفجرات، واصطدموا بالمبنى الذي تعرض الى انهيارات واضرار جسيمة. ويبعد مكان الانفجار عدة امتار من منزل الوزير الامني للمقاطعة، كما انه يقع قرب مقر القنصلية الامريكية وفنادق خمس نجوم ومباني مهمة في المنطقة المسماة بالمنطقة الحمراء للحضور الامني المكثف فيها.

شاهد عيان باكستاني:
“الانفجار كان مدويا، كبيرا جدا ادى الى انهيار مبنى من طابقين، معظم الناس ما يزالون تحت الانقاض والعديد من ضباط دائرة التحقيق الجنائي قتلوا في الانفجار”.

المصادر الامنية رجحت استهداف مبنى مكافحة الارهاب لوجود العديد من المعتقلين فيه بينهم اولئك الذين ينتمون الى المجموعات المحظورة. كما ادى التفجير الانتحاري تدمير العشرات من العربات .

لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم وان كانت اصابع الاتهام تتجة لحركة طالبان باكستان لكن يعتقد ان المنفذين ينتمون الى جماعة “لشكر جهانغي” وهي جماعة مسلحة توصف بانها الاخطر في كراتشي ينتمي اليها عدد من المعتقلين.