عاجل

تقرأ الآن:

هاري بوتر ومقدسات الموت


ثقافة

هاري بوتر ومقدسات الموت

بعد اكتمال سلسلة كتب هاري بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائي خرج الى الاضواء الفيلم السابع وما قبل الأخير من سلسلة أفلام هاري بوترالتي تنقلنا إلى عالم الخيال والسحر والمغامرة، فيلم هاري بوتر ومقدسات الموت بالذات يعتبر ملحمة تحمل الكثير من الخيال الممزوج بمغامرة سوداوية الطابع ومخيفة إلى حدٍ كبير.
فيلم هاري بوتر ومقدسات الموت يقوم ببطولته نفس الطاقم الرئيسي الذي عمل في الأجزاء السابقة جميعاً، على رأسهم بالطبع النجم الشاب دانيل رادكليف في دور هاري بوتر الساحر المراهق الذي يواجه فولدمورت الذي يقوم بدوره النجم رالف فينيس، بالإضافة إلى كلٍ من إيما واطسون وتوم فيلتون وروبرت جرينت وهيلينا بونهام كارتر وآخرين.
وتدور أحداث الجزء السابع حول البحث على أحجار الهوركرسكيز التي استغلها فولدمورت ليقسم ذاته بها، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سوياً، لذا يسعى هاري ورون وهرميوني على إيجادها وتحطيمها.

دانيل رادكيلف:ممثل
عندما بدأت بقراءة النص وسيناريو الفيلم اعتقدت أنه سيناريو عادي لهاري بوتر اخر ولم اخد بعين الاعتبار ان هناك تغيرات ولم أظن أن السيناريو سيكون مختلفا تماما وقلت يا الهي انه مختلف كثيرا عما قمت به في السابق من طريقة كتابة السيناريو الى التصوير والديكور انه ببساطة مختلف .

ايما ويتسون:ممثلة

“انه هاري بوتر الجديد والمختلف تماما عن ما قدمناه في السابق . انه كل شيء. انه يشكل حياتنا. اعتقد أنه يستحق التتويج لانه جزء من حياتنا الآن فبعد أن لعبت دوري في النسخ السابقة الى أنني أعجبت بالفيلم السابع الذي يتميز كثيرا بالاثارة.”

فيلم هاري بوتر ومقدسات الموت من إخراج المخرج الأمريكي ديفيد ياتس، وهو نفس المخرج الذي عمل على الجزءين الأخيرين من السلسلة التصوير الرئيسي اكتمل في 12 يونيو 2010، وتم تصويره في مواقع مختلفة من إنجلترا، وتبلغ مدة عرض الفيلم ساعتين و26 دقيقة، ووصلت تكلفته إلى 250 مليون دولار كاملة، وهو بهذا يعد الأغلى على الإطلاق، وأحد أكثر الأفلام كلفة في تاريخ هوليوود.

ربرت غرينت:ممثل

“لقد كانت السنوات العشر الأخيرة تجربة مدهشة واستمتعت في كل يوم من ذلك ، ولكن اعتقد اننا جميعا على استعداد الآن ، ونحن جميعا نريد أن نمضي قدما ، واستكشاف الأدوار المختلفة التي تنتظرنا في الجزء الأخير”

ويضمن الجزء السابع وماقبل الاخير من سلسلة أفلام هاري بوتر ايرادات هائلة مرة أخرى لشركة وورنر براذرز على الرغم من عدم التمكن من تحضير نسخة ثلاثية الابعاد في الوقت المناسب.بعد أن حققت أفلامه الست الاولى ايرادات عالمية بلغت 5.4 مليار دولار في انتظار صدور الجزء الأخير العام المقبل.

المزيد عن:

اختيار المحرر

المقال المقبل
المخرج الصيني ليو بينغجيان يعرض فيلمه الجديد في روما

ثقافة

المخرج الصيني ليو بينغجيان يعرض فيلمه الجديد في روما