عاجل

صادرت سلطات الأمن في ناميبيا ما يشتبه بأنه متفجرات كانت في طريقها إلى ألمانيا. وقالت مصادر مكتب مكافحة الجريمة في مدينة فيسبادن الألمانية، يوم الخميس، إن السلطات تحفظت على حقيبة مشتبه بها بعد أن أظهر تفتيشها وجود بطاريات متصلة بفتيل اشتعال عبر كابل وساعة.

كان من المفترض شحن الحقيبة إلى ألمانيا على متن رحلة طيران، تقل 692 راكبا. ولاتزال التحقيقات جارية. عثر على الحقيبة المشتبه بها أمس الأربعاء في حاوية بمطار ويندهوك، إذ كان من المفترض نقلها عبر الطائرة الإيرباص التابعة لشركة “اير برلين” إلى مدينة ميونيخ الألمانية.

وتأخر موعد إقلاع الرحلة حوالي ست ساعات ونصف حيث جرى تفتيش الركاب مرة ثانية قبل الإقلاع. وبعد وصول الطائرة جرى سؤال جميع الركاب ولكن لم يتم التوصل بعد لمعلومات جديدة.

تشير المعلومات الأولية إلى أن الأمر كان يتعلق بطرد وليس متاعا شخصيا خاصا بأحد الركاب. وبدأت على الفور التحقيقات، حيث سيسافر محققون ألمان إلى ناميبيا. يأتي هذا في اعقاب اعلان السلطات الألمانية أمس أن لديها معلومات مباشرة تفيد بإمكانية تعرض البلاد لهجوم نهاية هذا الشهر.

وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير قال إن هناك مؤشرات توضح أن هذه الحقيبة كان من المفترض أن تنقل عبر الطائرة إلى ميونيخ.

وأشار الوزير إلى أن التفاصيل الدقيقة ستعرف خلال الأيام المقبلة وسيتم اعلام الرأي العام بها عند التأكد منها.