عاجل

تقرأ الآن:

أوروبا تبحث عن التوازن الصعب بين حماية البيئة وتعزيز التنمية


أوروبا

أوروبا تبحث عن التوازن الصعب بين حماية البيئة وتعزيز التنمية

مرحبا بكم في هذا البرنامج المشترك بين قناة يورونيوز و“أوروبارل تي في” (Europarl TV) وشكرا لقبولكم المشاركة في هذا النقاش الحيوي الذي يثير اهتماما كبييرا لدى الرأي العام.

موضوعنا هو التغيرات المناخية، فشل قمة كوبنهاغن والندوة المقبلة في كانكون بالمكسيك التي لا أحد يبدو متفائلا بما سينبثق عنها.

سنطرح هذه المسائل على ضيوفنا الأربعة: الدانماركية كوني هيدغارد (Connie Hedegaard) المفوضة الأوروبية للبيئة..سبق لكِ أن قلتِ بوضوح إنكِ غيرُ متفائلةٍ كثيرا بخصوص ندوة كانكون.

إلى جانبها، معنا في الأوستوديو ثلاثةُ نواب أوروبيين وهم: كوريَنْ وورتمان كول (Corien Wortmann-Kool) من الحزب الشعبي الأوروبي، أنتم ترأسون مجموعة عمل حول البيئة والاقتصاد.

ساتو هاسّي (Satu Hassi) من حزب الخضر، أنت استقلتِ من منصبِكِ كوزيرةٍ للبيئة في فنلندا بسبب قرارِ بناء خامس محطة نووية في البلاد.

وأخيرا، روجر هيلمر عن المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين، أنتم من السياسيين المشككين في نجاعة الاتحاد الاوروبي والمساعي الجارية لمواجهة التغيرات المناخية، إذا صح التعبير، فأنتم لا تؤمنون بمسؤولية الإنسان على التغيرات المناخية الجارية..

معنا ضيف آخر، هو محمد الحضرمي من البعثة الدائمة لجمهورية اليمن لدى الأمم المتحدة. وهو رئيس مجموعة السبع والسبعين زائد الصين. محمد الحضرمي يتابع برنامجنا عبر الهاتف من نيويورك وسيشاركنا النقاش…