عاجل

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة ترسل حاملة طائرات عملاقة الى المياه الكورية


كوريا الجنوبية

الولايات المتحدة ترسل حاملة طائرات عملاقة الى المياه الكورية

ارسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات تحمل خمسا وسبعين طائرة حربية مقاتلة، حاملة الطائرات الامريكية العملاقة (يو اس اس جورج واشنطن) تمخر المياه الكورية بعد يوم من قصف كوريا الشمالية لجزيرة تابعة لكوريا الجنوبية اوقع اربعة قتلى، بينهم مدنيان، وعددا من الجرحى. الولايات المتحدة وحليفتها كوريا الجنوبية ستبدآن الاحد مناورات عسكرية بحرية مشتركة في مياه البحر الاصفر وصفت بالدفاعية، خطوة من شانها اغضاب كوريا الشمالية وحلفيتها الصين.
يقول الرئيس الأمريكي باراك اوباما:
“كوريا الجنوبية هي حليفتنا، وهي كذلك منذ الحرب الكورية، ونحن نؤكد وبقوة التزامنا بالدفاع عن كوريا الجنوبية كجزء من هذا التحالف”. بيونغ يانغ من جهتها اتهمت الاربعاء جارتها بالتوتر الحالي في شبه الجزيرة الكورية باستفزازتها المتهورة والطائشة بحسب وصف وكالة الانباء الكورية الشمالية التي اضافت ان المدفعية الكورية الشمالية قصفت جزيرة يونبيونغ ردا على قصف كوري جنوبي لمناطق في الشمال خلال تدريبات عسكرية وهو ما نفته سيئول.
وقد قامت السلطات في كوريا الجنوبية باجلاء اكثر من مئة وسبعين شخصا من الجزيرة الحدودية. ومع استمرار التحركات الدبلوماسية لاحتواء الازمة تظل جميع الاطراف مستنفرة، فالحرب وان وقعت لن تقتصر على الاسلحة التقليدية وهي ان وقعت كذلك بحسب المراقبين فلن تقتصر على الكوريتين.