عاجل

الثلوج تحدث شللاً في عدة مناطق من أوربا

تقرأ الآن:

الثلوج تحدث شللاً في عدة مناطق من أوربا

حجم النص Aa Aa

كثيرة هي حوادث السيارات عندما تتساقط الثلوج بغزارة وكثيرة هي المناطق في أوربا التي تأثرت من التساقط الكثيف للثلوج. في فرنسا تبقى عدة مناطق في وسط وشرق

وشمال شرق البلاد ضحية الثلوج، بعضها شهد حالة شلل كبيرة، أثرت على حركة المرور سواء داخل المدن أو على مستوى الطرقات السريعة.

بعض الناس قضوا ليلتهم على قارعة الطريق على غرار هذا السائق الذي قال: “إننا هنا منذ أمس وإذا بقينا إلى غاية هذا المساء فليس لدينا ما نأكل، الذهاب إلى دورة المياه يتطلب قطع كيلومترات لا يوجد شيء”.

الوضع ليس أحسن حالاً في بريطانيا، فإدارة مطار غاتويك في لندن قررت إغلاقه إلى غاية تحسن الأوضاع الجوية، أما مطار إيدنبورغ في اسكتلندا فعرف عدة إضطرابات حيث ألغيت عشرات الرحلات وتمّ تأجيل عدة رحلات أخرى. وهو ما دعا هذه الكندية إلى التعجب: “ بعبارة أخرى المسألة تدفعنا إلى الضحك لأننا نعيش الوضع في كلّ فصل شتاء ففي كندا لدينا بنية تحتية صلبة للتعامل مع هكذا وضع ومن الواضح أنّ الأمر مغاير تماماً هنا”.

الثلوج تساقطت بغزارة أيضاً في مناطق من ألمانيا وإيطاليا محدثة عدة إضطرابات، أما سوسيرا فقررت إغلاق مطار جنيف صباح هذا الأربعاء مع إمكانية فتحه في المساء إذا تحسنت الأحوال الجوية.