عاجل

تقرأ الآن:

خيبة أمل الإنجليز بعد منح روسيا شرف إستضافة مونديال 2018


المملكة المتحدة

خيبة أمل الإنجليز بعد منح روسيا شرف إستضافة مونديال 2018

حزن وحسرة وخيبة أمل كبيرة في صفوف الإنجليز بعيد إعلان قرار الـلجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي منحت روسيا شرف إستضافة مونديال ألفين وثمانية عشر.
روسيا التي ستحتضن للمرة الأولى مونديال كرة القدم، تنافست على الإستضافة مع إنكلترا وملف مشترك لاسبانيا والبرتغال وآخر لهولندا وجارتها بلجيكا. الملف الإنجليزي الذي راهن عليه الجميع، كان قد سجل نقاطا في الساعات الأخيرة بعد حملة قوية قادها الثلاثي الأمير وليام ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون ونجم كرة القدم ديفيد بيكهام والذين بذلوا جهودا مضاعفة لضمان أكبر عدد من الأصوات للفوز بشرف إحتضان هذه التظاهرة.
عمدة لندن بوريس جونسون، لم يستطع إخفاء خيبته إذ ربط المسألة بما أسماه “ رد الفعل السلبي القوي من جانب الفيفا بسبب ما تناقلته وسائل الإعلام الإنجليزية”. رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون كان قد وعد بتنظيم بطولة كأس العالم خارجة عن المألوف، في حال نالت بلاده شرف الإستضافة، مذكراً بشغف الإنجليز بهذه اللعبة والقدرات التي تتوفر عليها البلاد لتنظيم كأس العالم الأكثر روعة في التاريخ، إلاّ أنّ قرار الفيفا جاء مخالفاً تماماً لما اشتهاه الإنجليز.