عاجل

تقرأ الآن:

وصول المساعدات الدولية إلى إسرائيل لإخماد حريق جبل الكرمل


إسرائيل

وصول المساعدات الدولية إلى إسرائيل لإخماد حريق جبل الكرمل

المساعدات الدولية تصل إلى إسرائيل للمشاركة في إخماد الحريق الأضخم في تاريخ البلاد. وهو الحريق الذي تسبّب في مقتل واحد وأربعين شخصاً على الأقل. السلطات

الإسرائيلية سجلت وصول طائرات مساعدة دولية وطوافات، لكون إسرائيل لا تملك طائرات متخصصة بمكافحة الحرائق، ولذلك فقد طلبت مساعدات من تركيا، فرنسا، اليونان، بريطانيا إضافة إلى أذربيجان وروسيا وكرواتيا وقبرص ورومانيا. كما تمّ نشر ثلاثمائة وسبعين رجل إطفاء في منطقة الحريق.

وسائل الإعلام الإسرائيلية إنتقدت بشدة النقص الذي تشهده إسرائيل في مجال مكافحة

الحرائق، واصفة أجهزة الإطفاء في هذا البلد بأنها “من العالم الثالث”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لم يتردّد خلال إجتماع طارئ مع أعضاء الحكومة إلى الدعوة إلى التعامل بكلّ جدية مع ما يحدث. وركز على طلب الدعم الدولي للتعامل مع الحريق.

الحريق وقع على الطريق الرئيسية المحاذية لغابة جبل الكرمل قرب مرفأ حيفا، وقد تمّ إحصاء ستة وثلاثين من حراس السجون بين القتلى. الشرطة أكدت أنّ الحراس القتلى وبعضهم من العرب الدروز، كانوا يخضعون للتأهيل وفي طريقهم إلى السجن على متن حافلة داهمتها “عاصفة من النار”.

وقد أوضحت إدارة السجون أنّ الحافلة كانت في طريقها لتعزيز فريق العمل في سجن دامون الذي كان في طور الإخلاء، وذلك بغية توفير سلامة نقل المعتقلين إلى سجون أخرى.

قوة الحريق أجبرت آلاف سكان الضاحية الجنوبية لحيفا على إخلاء منازلهم خوفاً من النيران.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط التي يتميز مناخها بالجفاف شحاً إستثنائيا في الأمـطار

منذ أكثر من شهر، حيث تجاوزت درجات الحرارة الثلاثين درجة في الأيام الأخيرة في منطقة حيفا مع رياح بسرعة ثلاثين كيلومتراً في الساعة.